موقع وزارة الشباب و الرياضة

برنامج ولوج الشباب للإعلاميات

برنامج ولوج الشباب للإعلاميات

الأهداف العامة
  • تكوين الشباب في مجال الإعلاميات؛
  • تطوير مهارات الشباب في مجال التكنولوجيات الحديثة للمعلوميات؛
  • المساعدة في الاندماج الاجتماعي والمهني للشباب
 
الشركاء
  • وزارة الشباب والرياضة؛
  • مؤسسة DELL ؛
  • منظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولةUNICEF  إلى حدود 2014.
 
التمويل
تتكفل شركة DELL بتمويل هذا البرنامج بشكل كلي من ميزانتها الخاصة.
 
تاريخ انطلاق البرنامج
انطلق برنامج ولوج الشباب للإعلاميات سنة 2010.
 
حصيلة البرنامج
منذ بداية البرنامج إلى غاية سنة 2015 تم تكوين ما يقارب 16344 شاب وشابة في مجال الإعلاميات بدور الشباب.
 
قافلة الإعلاميات "أجي"
في إطار توسيع خدمات برنامج "أجي" ليشمل بعض المناطق المغربية الغير المستهدفة، أنشأت قافلة الإعلاميات وهي عبارة عن حافلة مجهزة بوحدات المعلوميات بهدف تكوين الشباب في مجال الإعلاميات وفق برنامج محدد ينتهي بحصول المستفيدين على شهادة معترف بها من ظرف شركةDell بعد اجتياز الاختبارات التقنية في هذا المجال. وتهدف القافلة إلى:
  • تقريب شباب المناطق النائية من التكوين في مجال الإعلاميات؛
  • المساهمة في نشر ثقافة المعلوميات وسط ساكنة المناطق النائية؛
  • تقريب الشباب للإستئناس بالمعلوميات.
 

هذا وقد نظم البرنامج ثلاث قوافل للتكوين في مجال الإعلاميات جابت مجموعة من المدن على الشكل التالي:

  •  2014 : شملت القافلة مدن أكادير، تيزنيت، زاكورة، ورزازات، الرشيدية، إفران، مكناس، جرادة، بركان، الناظو، الحسيمة، شفشاون والقنيطرة استفاد منها ما يقارب 1859 شاب(ة(.
  • مارس 2015: شملت القافلة مدن الصويرة، كلميم، تارودانت، مراش والدارالبيضاء استفاد منها ما يقارب 1600شاب(ة).
  • أكتوبر 2015: شملت القافلة مدن ورزازات، تنغير، الرشيدية، بولمان، مكناس، تاونات والقنيطرة استفاد منها ما يقارب 1451 شاب (ة(.

المزيد من المقالات...

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات