موقع وزارة الشباب و الرياضة

اجتماع تحضيري للملتقى الاقليمي للمرأة بالحاحب

في اطار الاعداد للدورة الرابعة لملتقى المرأة المزمع تنظيمه ابتداء من 22 الى غاية 26 ماي 2017، من طرف المديرية الاقليمية لوزارة الشباب والرياضة بالحاجب. اقيم اجتماع تحضيري بمقر المديرية الاقليمية ترأسه السيد المدير الاقليمي وضم كل أطر المديرية الاقليمية.

 ويأتي هذا الاجتماع في اطار مسلسل من الاجتماعات والذي بدأ مباشرة بعد اسدال الستار على الدورة الثالثة (دورة 2016)، وذلك بهدف الاعداد الجيد للرقي بمحتوى الملتقى وفقراته المبرمجة في دورة هذه السنة. 

وتم تخصيص هذا الاجتماع لوضع اللمسات الأخيرة لبعض فقرات البرنامج وكذا الوقوف على بعض الترتيبات اللازمة لإنجاح الملتقى.

اختتام "الأيام الإحتفالية بالمرأة" بالنادي النسوي الحاجب

أسدل الستار مساء اليوم الجمعة 10مارس على فعاليات "الأيام الاحتفالية بالمرأة" المنظمة من طرف المديرية الاقليمية، بتعاون مع ادارة المؤسسات النسوية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة. وقد اختير شعار " المرأة رافعة للتنمية " كشعار لأيام هذه السنة، والتي عرفت نجاحا لم يسبق له مثيل. ويرجع هذا بالأساس للتنوع في مضمون وشكل الأنشطة المقدمة،  وكذا الاقبال الكبير للساكنة عليها. دون أن ننسى المجهودات الجبارة التي قام بها أعضاء اللجنة التنظيمية للأيام وحرصهم الدائم لإنجاحها.

وقد عرف اليوم الأخير على غرار سابقيه تنوع وغنى في مضمون الأنشطة، و التي استهلت بمعرض لمنتوجات رائدات النادي النسوي بالحاجب. والذي أشرف السيد المدير الاقليمي على افتتاحه مرفوق ب أطر المديرية الاقليمية والسيدتان المسؤولة الاقليمية للشؤون النسوية ومديرة النادي النسوي الحاجب، ورائدات النادي.

وبعد عرض المنتوجات والجولة التي قام بها السيد المدير الاقليمي على مختلف الورشات التي تعمل فيها الرائدات، انطلق الحفل الختامي الذي أحيته مجموعة "القصبة لعيساوى".

ليسدل الستار بعد ذلك على الأيام الاحتفالية بالمرأة، والتي شكلت متنفس للمرأة بالإقليم. وشكلت أيضا فرصة لتوعية الناشئة بدور المرأة في رقي وازدهار وتطور المجتمع في مختلف الميادين.

النادي النسوي أكوراي يحتفي بالمرأة في عيدها الأممي

احتفالا باليوم العالمي للمرأة الذي يوازي 8 مارس من كل سنة، وتحت شعار المرأة رافعة للتنمية. نظمت ادارة النادي النسوي أكوراي بتعاون مع المديرية الاقليمية وإدارة دار الشباب أكوراي، اليوم الأول من الأيام الاحتفالية بالمرأة بمناسبة عيدها الأممي.

وافتتح هذا النشاط الثقافي بعرض لمنتوجات رائدات النادي النسوي بأكوراي، والذي أشرف السيد المدير الاقليمي والسيد باشا مدينة اكوراي على افتتاحه برواق دار الشباب أكوراي، بحضور المسؤولة الإقليمية للشؤون النسوية و أطر المديرية الاقليمية، رائدات النادي وممثلي الجمعيات الناشطة على مستوى المدينة.

وبعد تقديم المنتوجات وتقديم الشروحات للحضور، انتقل الحضور للقاعة الكبرى لحضور الأمسية الفنية التي أحيتها مجموعة "القصبة لعيساوى"، وفرق شبابية من جمعيات المجتمع المدني بالمدينة.

ويأتي هذا الاحتفال في اطار المبادرات المتخذة من طرف المديرية الاقليمية وإدارات المؤسسات النسوية، لتوعية الساكنة بدور المرأة في المجتمع. وأهميتها في الرقي به في مختلف الاصعدة منها الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والعلمية والثقافية. 

المديرية الاقليمية بالحاجب تحتفي بالمرأة المغربية

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يزامن 8 مارس من كل سنة، تنظم المديرية الإقليمية لوزارة الشباب و الرياضة بالحاجب. أيام احتفالية بهذه المناسبة بمراكز الأندية النسوية التابعة للمديرية وفق البرنامج أسفله.
#عيد_سعيد_لكل_امرأة_مغربية_حجباوية

حفل تكريم على شرف الأطر النسوية العاملة بوزارة الشباب والرياضة

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات