موقع وزارة الشباب و الرياضة

حصيلة الأنشطة المنظمة بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية

في اطار الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية والذي ينظم هذه السنة تحت شعار "خارج المدينة لنضاعف الحذر". نظمت المديرية الاقليمية مجموعة من الانشطة التوعوية والتحسيسية تخليدا لهذه المناسبة الوطنية، والتي نستعرضها كما يلي: 

o      دوري السلامة: 

بهدف توعية الطفولة والشباب بالمخاطر التي تهدد مستعملي الطريق، وتكريسا لثقافة التربية الطرقية واحترام قانون السير. نظمت ادار القاعة المغطاة بتعاون مع المدارس الرياضية المتواجدة بالقاعة والجمعيات الرياضية، دوري السلامة لفائدة شباب الحاجب بالقاعة المغطاة، والذي شارك فيه حوالي 50 شاب من مختلف أحياء المدينة.

 

 

(استعدادات الفربقبن لنهائي دوري السلامة الطرقية بالقاعة المغطاة)

وحرصا على ان تعم الاستفادة والمشاركة لتشمل شباب العالم القروي وتخويلهم من حقهم في ممارسة الرياضة. وتبليغهم بالرسائل السالفة الذكر، نظمادارة المركب السوسيو رياضي للقرب بايت بوبيدمان بتعاون مع ادارة دار الشباب القاضي عياض وجمعية الرجاء الرياضي لايت بوبيدمان، في نفس اليوم وفي نفس المنافسة (دوري السلامة) مباريات في كرة القدم المصغرة بالمركب السوسيو رياضي للقرب بأيت بوبيدمان. والتي شارك فيها حوالي 50 شاب من شباب ايت بوبيدمان. والتي انتهت بفوز فريق الوحدة على فريق الرجاء الرياضي، في المباراة النهائية التي نظمت مساء يوم السبت 18 فبراير 2017 بالمركب السوسيو رياضي.

 

 

 

 

 

 

 

 (نهائي دوري السلامة بالمركب السوسيو رياضي)

o      ورشات تربوية:

بنفس المناسبة نظمت ادارة دار الشباب أكوراي بشراكة مع الجمعيات والأندية الناشطة بالمؤسسة ورشات تربوية لفائدة أطفال أكوراي، وشملت هذه الورشات (ورشة الرسم، ورشة الحكاية...).اضافة الى هذ قامت اللجنة المنظمة بإعداد حلبة للمحاكاة على الطريق، لإتاحة فرصة تطبيق المعارف النظرية للأطفال المستفيدين من الورشات على أرض الواقع. هذا فيما يخص أنشطة يوم السبت. أما يوم الأحد فقد خصصت فترته الصباحية لتنظيم صبحية تربوية بنفس المناسبة وتغيت بلوغ نفس الأهداف التي هي التوعية والتحسيس والتثقيف.

 

 

 

 

 

 

  (ورشات تربوية بدار الشباب أكوراي)

هذا بالإضافة الى الأنشطة التي نظمت بساحة الحجباوي بشراكة مع فعاليات المجتمع المدني الناشطة بالإقليم، ومختلف المصالح الخارجية بالحاجب. والتي امتدت من يوم 16 الى 18 فبراير 2017. وقد عرف هذا الفضاء هو الآخر تنوع في الأنشطة المنظمة به من ناحية الشكل والمضمون.

 (حلبة المحاكاة)

هذا التنوع والاختلاف من حيث الأنشطة والاقبال عليها من طرف الساكنة هو ما يأكد أنها نجحت والى حد كبير في تبليغ الرسالة التي نظمت من أجلها. الا أن هذا لا يعني أننا بلغنا المراد، لأنه ما زال هناك الكثير من العمل يجب القيام به لنصل الى هدفنا المنشود والذي هو ايقاف حرب الطرقات التي تعاني منها بلادنا. 

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات