موقع وزارة الشباب و الرياضة

مكتب الشباب بمديرية إقليم الحوز

 

 يسهر مكتب الشباب عموما على كل الأنشطة السوسيو ثقافية و التربوية الموجهة للشباب والطفولة، إضافة الى مهام عدة، على رأسها الإشراف على حسن سير مؤسسات دور الشباب و مراكز خدمات الشباب و السهر على تطبيق برامج الأطر العاملة بها كما يقوم بتحيين الملفات القانونية، و تطبيق البرامج التي تدخل ضمن إستراتيجية الوزارة كالأنشطة الكبرى و الأنشطة الخاصة بالمديرية.

من جهة أخرى يقوم المكتب بالتنسيق مع مصالح خارجية  بالإقليم من خلال بعض الأنشطة المشتركة

 و يلعب مكتب الشباب دور الوسيط بين مصالح الوزارة و بين مؤسسات الشباب التابعة للمديرية والجمعيات المحلية وفروع منظمات الشباب والطفولة المهتمة بالشباب و الطفولة و شؤون المرأة و المجال التربوي بصفة عامة.

و من مهام المكتب كذلك تشجيع أنشطة الشباب و العمل على تهيئة الظروف الملائمة لإشعاعها داخل المحيط الترابي للمؤسسة التي يرتاد عليها، كما يقوم المكتب في شخص المسؤول الإقليمي للشباب بزيارات تفقدية للمؤسسات الشبابية التابعة للمديرية الإقليمية و تتبع سير العمل بها و حل النزاعات القائمة فيها سواء كانت بين الموظفين أو بين رواد الجمعيات النشيطة بها.

مصالح المكتب:

       مصلحة الشباب: و تقوم بمتابعة كل ما يروج في مؤسسات الشباب التابعة للمديرية و التي تتلخص في عمل المسؤول الإقليمي المشار إليها أسفله.

       مصلحة الجمعيات: تقوم بتتبع ملفات الجمعيات و وضعيتها القانونية و السهر على  الأنشطة التي تقوم بها داخل المؤسسات و إعداد التراخيص التي تخول لها إنجاز برامجها التربوية و الثقافية و الفنية من رحلات و صبحيات للأطفال و أمسيات و عروض للشباب.

 

 مصلحة التعاون: تتكلف هذه المصلحة بتتبع ملفات الشراكات و الإتفاقيات مع شركاء المديرية الإقليمية  و كذا التنسيق بخصوص مختلف البرامج المنظمة بشراكة معهم.

مهام المسؤول الإقليمي للشباب

- إعداد برامج تربوية بالتنسيق مع موظفي مكتب الشباب.

- تسهيل التعاون بين مختلف مؤسسات الشباب.

- البث في قضايا تهم مؤسسات الشباب و دراسة الحلول الملائمة للمشاكل التي تعرقل السيرالعام لهذه المؤسسات.

- التنسيق مع كافة مصالح الوزارة.

- التنسيق بين مصالح الوزارة و بين المؤسسات التي تعنى بقضايا الشباب.

- التنسيق مع الجمعيات المحلية و فروع منظمات الشباب.

- القيام باجتماعات أسبوعية وأخرى شهرية وذلك للتدارس حول الأنشطة المنظمة بمؤسسات الشباب. 

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات