موقع وزارة الشباب و الرياضة

السيد لحسن سكوري، يقوم بزيارة تفقدية لمخيمي طرفاية والأميرة برأس الماء

 

في إطار التتبع الميداني لفعاليات البرنامج الوطني للتخييم ومجالاته "عطلة للجميع" لصيف 2016، المنظم تحت شعار:"المخيم فضاء للتعايش والتربية البيئية"، أجرى السيد لحسن سكوري، وزير الشباب والرياضة، صبيحة اليوم الجمعة 15 يوليوز الجاري، رفقة كل من السيد عبد الحميد المزيد، عامل إقليم إفران، والسيد محمد القرطيطي، رئيس الجامعة الوطنية للتخييم، زيارة تفقدية لمخيمي طرفاية والأميرة برأس الماء.

وتروم هذه الزيارة التفقدية الوقوف على جودة الخدمات المقدمة للمستفيدات والمستفيدين من هذا البرنامج الوطني الهام، لاسيما تلك المتعلقة أساسا بالبنيات التحتية التخييمية، وكذا أمن و سلامة مرتادي هذه الفضاءات من أطفال ويافعين.

وبهذه المناسبة، اطلع السيد الوزير على مختلف مرافق وتجهيزات مخيمي طرفاية والأميرة، وتفقد في الآن ذاته أوضاع الجماعات المخيمة واطمئن على ظروف إقامتها. كما وقف السيد لحسن سكوري على مختلف الأنشطة التربوية والترفيهية المقدمة للأطفال (شبكة القراءة- الشطرنج-التربية الطرقية..) والمتمحورة أساسا حول موضوعي التعايش والتربية البيئية.

كما شكلت هذه الزيارة فرصة سانحة لتقديم عروض فنية وتربوية من لدن الأطفال المستفيدين من المرحلة الأولى من البرنامج الوطني للتخييم ومجالاته "عطلة للجميع" لصيف 2016، الذي من المتوقع أن يبلغ عدد المستفيدين منه خلال هذه السنة ما يناهز 250.000 مشارك ومشاركة .

 

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات