موقع وزارة الشباب و الرياضة

حفل تكريمي للمرأة بجرادة

 

في إطار الاحتفالات التي تنظمها جمعية التعاون التربوي للأندية النسوية التابعة لقطاع الشباب و الرياضة . نظمت هذه الاخيرة بشراكة مع جمعية ابن سينا للثقافة و التنمية جرادة حفلا تكريميا للمرأة و الام بإقليم جرادة  تحت شعار "المرأة الافريقية و تحديات المستقبل". و ذلك يومه الخميس 06ابريل 2017، بإحدى المركبات السياحية بجرادة .

وشهد الحفل حضور كل من اطارات و رائدات  الاندية النسوية التابعة للمديرية الاقليمية لوزارة الشباب و الرياضة جرادة وكذا الحضور الوازن للسيدة المسؤولة الاقليمية على الشؤون النسوية بالاقليم و التي استهلت الحفل بكلمة تضمنت بالأساس وقع المرأة على المجتمع المغربي و كذا دورها في البناء و تحقيق التطور الحضاري ، كما تطرقت لوضعية المرأة بجرادة في مختلف مستويات الحياة .

و بالموازاة تم تنظيم مباراة في كرة اليد بين رائدات النادي النسوي جرادة  بالقاعة مختلف الرياضات جرادة  في جو اتسم بالمرح و الروح الرياضية العالية بن رائدات النادي .

وتم اختتام الحفل بتوزيع مجموعة من الشواهد التقديرية للمشاركات في مسابقة الطبخ التي تمت بالنادي النسوي و التكوين المهني بجرادة يوم الاربعاء 05 ابريل 2017  ، و كذا تقديم جوائز قيمة للفريق الفائز بالمسابقة .

 

مشاركة نساء جرادة في المهرجان الجهوي الاول للمرأة الشرقية

 

 

شاركت المديرية الاقليمية لجرادة في المهرجان الجهوي الاول  للمرأة الشرقية الذي نظمته المديرية الجهوية لجهة الشرق يومي 3 و 4 مارس 2017 بالقاعة المغطاة الامير مولاي الحسن بوجدة تحت شعار " المرأة الشرقية دعامة للوحدة الافريقية" بمشاركة كل النوادي النسوية التابعة لوجدة، ادريوش، جرسيف، الناظور وفجيج . وقد جاء هذا المهرجان تزامنا مع احتفالات نساء وزارة الشباب والرياضة باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف ثامن مارس من كل سنة.

أتاح هذا المعرض لرائدات النوادي النسوية من ابراز ابداعاتهن وابتكاراتهن التي استحسنها الزوار لارتكازها على خصوصية المنطقة والتنوع في المنتوجات.

وفي هذا السياق قالت المسؤولة النسوية لإقليم جرادة نهاد بالعادل :" شعور جميل وانا اشارك في هذا المهرجان الاول لعرض منتوجات كل من النادي النسوي جرادة ، قنفودة ، لمريجة وواد الحيمر حيث كانت فرصة رائعة لعرض ما ابدعت انامل الرائدات وفرصة للاستفادة من اعمال اخواتنا في مديريات اخرى. كما لا يفوتني ان اشكر السيدة المديرة الجهوية بوجدة الدكتورة صباح طيبي على مبادرتها لتنظيم هذا المهرجان لما له من مزايا متعددة على نفسية كل العاملات في النوادي النسوية."

 

 

احتفال الندي النسوي جرادة باليوم الوطني للسلامة الطرقية

 

نظم النادي النسوي جرادة التابع للمديرية الاقليمية لوزارة الشباب و الرياضة جرادة  يوم دراسي تحت شعار " كيفية الوقاية من حوادث السير " ، تخليدا  لليوم الوطني للسلامة الطرقية 18 فبراير 2017 وذلك يومه الأربعاء 22 فبراير 2017 .

 

اشرفت على تأطير هذا اليوم الدراسي بعض أستاذات التربية و التكوين و الاطارة حورية الذهبي و كذا مديرة النادي النسوي السيدة نهاد بالعادل.

وشهد هذا اليوم الدراسي مجموعة من العروض و التوصيات لفائدة رائدات النادي النسوي التي تمحورت بالاساس حول موضوع السلامة الطرقية و كيفية الوقاية من حوادث السير .

وتجدر الاشارة الى كون خطورة ما أصبح يجري بشوارع وطرقات مختلف جهات المملكة يفرض تحسيس كل فرد في المجتمع أنه مسؤول عن مكافحة حوادث السير والعمل من أجل الحد منها وأنه أصبحت حربا حقيقية ·

وهو ما يعني أن الحملة التحسيسية والتواصلية الحالية يجب أن نجعلها مستمرة ودائمة وأن كل واحد منا أصبح معرضا لحوادث السير ولانرضى أن نجعل من طرقنا مستنقعا للدماء وعائقا أمام تحقيق تطلعاتنا التنموية في المجالات الإقتصادية والسياحية .

 

 

 

 

احتفاء النادي النسوي لمريجة بذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال

 

 

 

بمناسبة ذكرى تقديم وثيقة المطالبة  بالاستقلال ، نظم النادي النسوي لمريجة التابع للمديرية الاقليمية لوزارة الشباب و الرياضة -جرادة - حفلا لفائدة براعم  ورائدات النادي النسوي وذلك في يومه الخميس 12 يناير 2017 بالنادي النسوي .

وشهد هذا الحفل حضور رائدات النادي النسوي و كذا الاطر المساعدة مع حظور وازن  لمديرة النادي النسوي السيدة عائشة بونوة  ، حيث تخلله  ترديد مجموعة من الأناشيد الوطنية و كذا تنظيم  مسابقات و عروض تحوم حول موضوع المواطنة و الاستقلال .

 

 

وتجدر الاشارة ، الى كون مثل هذه الأنشطة تلعب  دورا جوهريا في تثبيت و ترسيخ و غرس قيم المواطنة و المسؤولية في نفوس الأطفال .

النادي النسوي جرادة يحتفي بذكرى تقديم وثيقة الاستقلال

 

بمناسبة احتفالات الشعب المغربي بتقديم وثيقة الاستقلال ، نظم النادي النسوي و التكوين المهني و روض الأطفال جرادة التابع للمديرية الاقليمية لوزارة الشباب و الرياضة جرادة  مسيرة  وذلك يومه الاثنين 09 يناير 2017 .

وشارك في هذه المسيرة براعم روض الأطفال و رائدات النادي النسوي و كذا الاطر المساعدة مع حضور وازن لمديرة النادي النسوي و التكوين المهني و روض الأطفال السيدة نهاد بالعادل ، وعرفت هذه المسيرة ترديد النشيد الوطني و رفع الرايات و الشعارات الوطنية ، حيث امتدت  الى حدود قاعة مختلف الرياضات جرادة .

ولقيت هذه المسيرة استحسانا كبيرا من طرف السلطات و ساكنة المنطقة .

 

 

 

وتجدر الاشارة ، الى كون مثل هذه الأنشطة تلعب دورا محوريا في ترسيخ و غرس قيم المواطنة في نفوس الأطفال .
 

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات