موقع وزارة الشباب و الرياضة

اليوم افتتاح المقر الجديد لجامعة كرة القدم: فوزي لقجع ينوه بالتحكيم المغربي ويدعوه إلى الاجتهاد أكثر

اليوم افتتاح المقر الجديد لجامعة كرة القدم: فوزي لقجع ينوه بالتحكيم المغربي ويدعوه إلى الاجتهاد أكثر
 
 
 
 
 
 


تفتتح الجامعة المغربية لكرة القدم، يومه الأربعاء، مقرها الجديد رسميا، بالعاصمة الرباط، وهو المقر الذي بلغت كلفته الإجمالية 4 ملايير سنتيم.

وكانت الجامعة ، تستغل مقرين بكل من حي أكدال وحي الرياض عن طريق الإيجار، ما كان يكلف خزينة الجامعة أزيد من 600 مليون سنتيم سنويا، وهو ما دفع الأخيرة، إلى التفكير في إنشاء مقر خاص بها بحي الرياض، حصلت عليه بثمن مناسب، نظرا للعلاقة التي تربط رئيسها فوزي لقجع بإحدى وكالات الإنعاش العقاري.

وحسب بعض المصادر، سيحضر حفل الافتتاح، العديد من الشخصيات على غرار الجنرال دو كور دارمي حسني بنسليمان رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية ، والرئيس السابق لجامعة كرة القدم، ووزير الداخلية محمد حصاد، ووزير الشباب والرياضة لحسن السكوري، ووزير التجهيز عزيز الرباح.

من جهة أخرى عقد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أول أمس الاثنين بالرباط، اجتماعا مع الحكام المغاربة بمناسبة انطلاق التدريب السنوي للحكام الخاص بالموسم الرياضي 2016/2017.

ونوه لقجع، بالتحكيم المغربي، حيث قال، إن مستوى التحكيم المغربي يبقى لا بأس به مقارنة مع باقي الدوريات، مشيرا إلى أن الأخطاء التي يقع فيها الحكام المغاربة في البطولة الوطنية غير مؤثرة مقارنة مع البطولات الكبرى.

ودعا رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الحكام المغاربة إلى العمل والاجتهاد أكثر، مؤكدا أن الانتقادات التي توجه لهم عادة تكون من غير ذوي الاختصاص ويغلب عليها الطابع الذاتي.

وأوضح فوزي لقجع في كلمته، دور مراقب الحكام الذي تعينه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في مباريات البطولة الوطنية، مبرزا أن دوره يتجلى في المرافقة والمصاحبة والتوجيه، من أجل تطوير مستوى التحكيم أكثر.

كما أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن التحكيم هو جزء لا يتجزأ من أسرة كرة القدم الوطنية الكبرى.

يشار الى انه قبل بداية الاجتماع تمت قراءة الفاتحة ترحما على وفاة أخت الحكم الدولي المغربي خالد النوني
.

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات