موقع وزارة الشباب و الرياضة

الموارد البشرية

تكتسي الموارد البشرية أهمية كبيرة في المجال الإداري بمختلف القطاعات المنتمية لوزارة الوظيفة العمومية والإصلاح الإداري ، ومادام المحرك الأساسي لدواليب الإدارة هو الإنسان ، ومادام الإنسان هو الركيزة الأساسية التي تعتمد عليها الإدارة في كل المجالات كالتسيير والتدبير .. وغيرها .

       فقد بات من اللازم في كل قطاع من القطاعات الحكومية أن تشمل هيكلته الإدارية مديرية للموارد البشرية ، تسهر على تدبير شؤون الموظفين وذلك بتنسيق مع مصالحها الخارجية في كل أقاليم المملكة التي تحتوي بدورها على مكاتب مخصصة لهذا الغرض.

       وبذلك يعد مكتب تدبير شؤون الموظفين بالمديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بإقليم القنيطرة ، واحدا كغيره من باقي المكاتب التي تشتمل عليها نيابات الوزارة بالمملكة ، وهو بالتالي يسهر على تدبير شؤون الموظفين المنتمين للإقليم في كل مجالات الحياة الإدارية التي تخصهم من ترقيات ، وانتقالات ، وتعويضات عائلية ، ورخص إدارية ومرضية ... وغيرها ، فمن هذه الملفات ما يتم تسويته على الصعيد المحلي ، ومنها ما يتم تسويته على الصعيد المركزي وذلك بتنسيق دائم مع المصالح المركزية ذات التخصص في هذا المجال .

       بالإضافة إلى ذلك فمكتب تدبير شؤون الموظفين بهذه المديرية يسعى جاهدا إلى ضمان السير العادي للإدارة بصفة عامة ، من خلال مساهمته في إعداد قانون للإطار يتم الإعتماد عليه في عملية جرد وإحصاء الموظفين المنتمين لكل المؤسسات المتواجدة بالإقليم ، وذلك بغية وضع اليد على مواطن الخصاص الذي يشكو منه البعض منها في مجال التأطير ، والمساعدة في إنجاح عملية إعادة الإنتشار على الصعيد المحلي ، وضمان التوازن على مستوى الإكتفاء في الموارد البشرية لكل مؤسسة على حدة.

     ولهذا الغرض كله ، يسعى أطر هذا المكتب المكلفين بتدبير شؤون الموظفين جاهدين إلى توفير العناية اللازمة لموظفي الإقليم من حيث المواظبة على تسوية وضعياتهم الإدارية في الآجال المحددة ، وذلك لتوفير الجو الملائم ومساعدتهم على أداء واجبهم الإداري المنوط بهم في ظروف طبيعية ومحفزة على البذل والعطاء والمردودية المطلوبة .

                                                  المسؤول عن المكتب :خليل يوفي                      

                                                                       والله ولي التوفيـــق

 

 

 

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات