موقع وزارة الشباب و الرياضة

الملتقى العربي للفنانين التشكيليين الشباب الذي ستحتضنه مدينة تطوان خلال الفترة ما بين 22 و26 دجنبر 2016.

 

 

 

 

 

 

بلاغ صحفي

 

 

مواصلة لفعاليات "الرباط عاصمة الشباب العربي لسنة 2016" التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، تحت شعار:"من أجل شباب متعايش ومبدع"،  ستحتضن مدينة تطوان خلال الفترة ما بين 22 و26 دجنبر 2016، الملتقى العربي للفنانين التشكيليين الشباب، بمشاركة 250 شابة وشاب من الشباب المغربي ونظيره العربي.

 

ويهدف هذا الملتقى إلى المساهمة في إثراء الحركة الفنية العربية وإرساء فضاء جديد للإبداع، وكذا إتاحة الفرصة للشباب العربي من أجل تبادل الخبرات والتجارب وتعميق المعارف التقنية والفنية لديهم من خلال خلق فضاء للحوار الفني، بالإضافة إلى تطوير الممارسة التشكيلية العربية وترسيخ ثقافة إبداعية لدى المشاركين في هذه التظاهرة الفنية.

 

وستعرف هذه التظاهرة الفنية تنظيم معرض يتضمن اللوحات الإبداعية للشباب المشارك وكذا اللوحات المنجزة في إطار الورشات المنظمة خلال هذا الملتقى من قبيل: ورشة الرسم التركيبي، الخط العربي، الأحجام والكتل، بالإضافة إلى تنظيم ندوات فكرية وموائد مستديرة ومحاضرات يؤطرها فنانون تشكيليون معروفون.

 

وبالموازاة مع النشاط الرئيسي للملتقى، سيتم تنظيم لقاءات مع بعض الفعاليات الفنية الوطنية، وكذا مسابقات وأمسيات ثقافية وفنية لفائدة المشاركات والمشاركين، إلى جانب زيارة بعض المعالم السياحية والثقافية للحمامة البيضاء.

 

 

ومن المبرمج أن يتم تتويج الأعمال الفنية الشبابية في ختام هذا الملتقى، بغية تشجيع المواهب الشابة على مواصلة مشوارهم الفني والارتقاء بأعمالهم التشكيلية.

 

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات