موقع وزارة الشباب و الرياضة

عرض استراتيجية النهوض بمؤسسة الاعمال الاجتماعية

خصصت مناقشة زوال يوم الجمعة 27 يناير 2017، في إطار اللقاء التواصلي مع السيدات والسادة المدراء الجهويين والإقليميين للوزارة، لعرض استراتيجية عمل مؤسسة النهوض بالأعمال الاجتماعية لفائدة موظفي وأعوان وزارة الشباب والرياضة، حيث تم في هذا الصدد تقديم عرض مفصل للسيدة سميرة باينة، باسم اللجنة المديرية للمؤسسة، تلتها عروض أخرى حول التأمين في شقيه "المساعدة  assistance والتأمينassurance   قدمت من طرف الشركات المتعاقد معها في هذا الشأن.

تضمنت ما يلي:

- الإعلان الرسمي عن توقيع عقد شراكة مع شركة سهام يستفيد بموجبها المنخرطون بالمؤسسة 'الأبناء و الزوجة 'من خدمة التأمين الصحي التكميلي والنقل والإسعاف الطبي، طرق الاستفادة و ولوج هذه الخدمة التي تضمن للمنخرط "الأبناء و الزوجة" من الاستفادة من تأمين صحي تكميلي للأنظمة الأساسية AMO - CNOPS ، تصل نسبة التعويض % 100 يضمن لهم مجانا التعويض أو تحمل التكاليف الصحية وبموجب هذا العقد تؤمن الشركة لمنخرطي مؤسسة النهوض بالأعمال الاجتماعية لفائدة موظفي وأعوان وزارة الشباب و الرياضة وأزواجهم وأبنائهم، الإسعاف والنقل الصحي في حالة تدهور حالتهم الصحية بشكل مفاجئ و خطير،  خدمة متكاملة و شاملة تعد الأولى من نوعها التي تقدمها الشركة لزبنائها.

-  إبرام اتفاقات مع الأبناك الوطنية ومؤسسات التمويل لتمكين منخرطي المؤسسة من الاستفادة من قروض استهلاك بشروط تفضيلية ولتكوين مدخرات بهدف تمويل الدراسات العليا لأبنائهم.

-  تدبير نقل المنخرطين العاملين من وإلى مقرات عملهم وإبرام اتفاقيات لتمكينهم من الاستفادة هم وأبناؤهم وأزواجهم من خدمات النقل العام والخاص بأسعار تفضيلية.

-  العمل من أجل تمكين منخرطي المؤسسة من الخدمات التي تقدمها مؤسسات مماثلة تابعة لقطاعات أخرى عمومية أو شبه عمومية أو خاصة بشروط تفضيلية وبأثمنة مناسبة وذلك عند عدم تمكن المؤسسة من تقديم هذه الخدمة.

-  إبرام اتفاقيات مع الهيئات العامة أو الخاصة المتخصصة في منح القروض السكنية أو في التجهيز والبناء لتمكين المنخرطين من الحصول على محلات معدة للسكنى بأثمنة مناسبة وبشروط تفضيلية.

-  تمكين المنخرطين وأزواجهم وأبنائهم من الاستفادة من نظام التغطية الصحية التكميلية.

-  إحداث مرافق اجتماعية وترفيهية وثقافية ورياضية لفائدة المنخرطين وأزواجهم وأبنائهم، لاسيما مراكز الاصطياف ومخيمات للعطل ودور للحضانة ورياض الأطفال والإشراف على تنظيمها وتسييرها.

-  يستفيد الموظف المنخرط بمؤسسة النهوض بالأعمال الاجتماعية لموظفي وأعوان وزارة الشباب والرياضة من أداء مناسك الحج من منحة جزافية.

- عيد الأضحى: منحة عيد الأضحى يستفيد منها المنخرطون بالمؤسسة المصنفين في السلاليم 6 إلى 9 وقدرها 600 درهم.

-  الدخول المدرسي: منحة جزافية يستفيد منها المنخرطين بالمؤسسة المصنفين في 6 إلى 9 وقدرها 500 درهم في حدود طفل متمدرس.

-   مطعمة بالإدارة المركزية.

ومن أجل تنفيذ برنامج الأهداف المسطرة من طرف المؤسسة تم إحداث أربع لجان وظيفية:

- لجنة الأنشطة القافية والاجتماعية والترفيهية.

 لجنة الإسكان،

- لجنة الخدمات الصحية،

- لجنة الاستثمار وتنمية الموارد،

وثائق ذات الصلة

 

مقالات ذات  علاقة 

مؤسسة للأعمال الاجتماعية خاصة بموظفي وأعوان وزارة الشباب والرياضة 

بلاغ صحفي في موضوع إحداث وتنظيم مؤسسة الاعمال الاجتماعية 

الهوية البصرية لمؤسسة الأعمال الاجتماعية FONSAF-JS 

ظهير شريف رقم 1.16.1 صادر في فاتح ربيع الآخر (12 يناير 2016) بتنفيذ القانون رقم 135.12 بإحداث وتنظيم مؤسسة للنهوض بالأعمال الاجتماعية لموظفي وأعوان وزارة الشباب والرياضة

 

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات