موقع وزارة الشباب و الرياضة

دار الشباب الزلاقة: ندوة صحفية حول فعاليات المعرض الجهوي للكتاب بخريبكة

احتضنت دار الشباب الزلاقة بخريبكة مساء يوم الاثنين 20/12/2016، ندوة صحفية من تنظيم اللجنة المنظمة لفعاليات المعرض الجهوي الثامن للكتاب لجهة بني ملال - خنيفرة، سلطت فيها الضوء على برنامج هذه التظاهرة الثقافية، التي تروم تشجيع القراءة وتقريب الكتاب الى الجمهور.

وقد ترأس هذا اللقاء الإعلامي والتواصلي المديرة الإقليمية للثقافة الشاعرة "خديجة برعو"، والتي أبرزت في كلمتها، رهانات الوزارة من خلال تنظيم هذا المعرض الذي انطلق امس الثلاثاء، ومراميه الثقافية والإبداعية والتواصلية والتربوية بين مختلف المبدعين بالجهة، مما يثري الجانب الثقافي بشكل عام. كما أفاضت المديرة الإقليمية بالمناسبة، بمعية اعضاء اللجنة المنظمة و الفعاليات الحاضرة، في ردها على أجوبة الصحافيين، مبرزة قيمة كل الشركاء، وخاصة فرع اتحاد كتاب المغرب بخريبكة، والذي ابدى جهودا كبيرة من اجل إنجاح هذه الدورة، التي يشارك فيها ازيد من اربعين كاتبا ومبدعا وثلاثون دار نشر، وذلك بهدف ترويج المنتوج الثقافي الأدبي.

من جهته لامس رئيس فرع الاتحاد الروائي "عبد الرحمان.." في كلمته، عددا من المواضيع، التي تصب في مجملها في اطار الرفع من قيمة القراءة وتشجيعها، وخلق دينامية ثقافية في الإقليم والجهة. 

يشار ان الدورة  تعقدها المديرية الجهوية للثقافة بخريبكة في إطار برنامج المعارض الجهوية للكتاب التي تنظمها وزارة الثقافة، وبدعم من مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات، تحت شعار”القراءة من أجل تنمية مجتمعية واعية ومتجددة ” وذلك بساحة مولاي يوسف بجوار المركب الثقافي حتى ال 26 من الشهر الجاري. وتهدف هذه الدورة، التي تنظم بتعاون مع عمالة خريبكة وجماعة خريبكة وتنسيق مع فرع إتحاد كتاب المغرب بالجهة إلى تقريب المنتوج الثقافي عامة، والكتاب بشكل خاص من مختلف الشرائح الاجتماعية بالجهة من خلال برنامج ثقافي وفني غني ومتنوع.  وتشهد بالمناسبة تقديم محاضرات من قبل مفكرين واكاديميين ومثقفين، وورشات في الرسم لفائدة التلاميذ وتقديم كتب واصدارات متنوعة، فضلا عن أمسية شعرية راقية يشارك فيها فيض من الشعراء والشاعرات الذين ينتمون الى الجهة، وكلها أنشطة تسعى في الاساس الى رد الاعتبار للكتاب، وتحبيب القراءة، وخلق مزيد من الحوار والتواصل بين المبدعين، وجعل الثقافة في الجهة وسيلة ومن وسائل التنمية.

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات