موقع وزارة الشباب و الرياضة

جهويات: بني ملال تحتضن الملتقى الجهوي الأول للإعلام الإلكتروني

عن المنظمين:

بمناسبة افتتاح الموسم الجديد لأنشطة المرصد الجهوي للإعلام والتنمية سيتم تنظيم الملتقى الجهوي الأول للإعلام الإليكتروني بجهة بني ملال – خنيفرة، و ذلك يومي 11 و12 فبراير 2017، تحت شعار"النموذج الاقتصادي للمقاولة الإليكترونية الجهوية وإشكالية انتاج الشغل وتحقيق الاستقلالية المالية".

ويهدف الملتقى إلى تقوية الحس المقاولاتي لدى العاملين في الصحافة الإليكترونية، كما سيكون الملتقى مناسبة للتحسيس بأهمية التكوين والتكوين المستمر كأحد الرافعات الأساسية لتطوير أداء العاملين بالمواقع الإليكترونية بجهة بني ملال - خنيفرة ومدارسة سبل تنظيم هذا المجال بشراكة مع المؤسسات العمومية والخاصة.

هذا ويسعى الملتقى إلى التحسيس بأهمية ميثاق الأخلاق في الرفع من جودة انتاج المواد الإعلامية في الصحافة الإليكترونية، و كذا وتحصين العاملين بهذا القطاع من الممارسات السلبية التي تضر بهم وبالصورة المشرفة التي يجب أن تكون عليها الممارسة الصحفية بوصفها من المهن النبيلة التي تحتاج إلى تقوية عنصر " الضمير المهني " لدى ممارسيها.

وتبعا لذلك فإن الملتقى سيتضمن ورشات عمل ومحطات للنقاش حول واقع المقاولة الإعلامية الإليكترونية بالجهة والخروج بخطة عمل من أجل المرافعة حول مطالب العاملين بقطاع الصحافة الإليكترونية كأحد المجالات الواعدة في مجال اقتصاد الإعلام. 

 كما تجدر الإشارة إلى أن فعاليات الملتقى مفتوحة في وجه كافة العاملين في القطاع الإعلامي الإليكتروني شريطة تعبئة استمارة تأكيد المشاركة لأسباب تنظيمية.

للمزيد من المعلومات يرجى التواصل على البريد التالي: ormd.press@gmail.com 

اسثمارة تأكيد المشاركة

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات