موقع وزارة الشباب و الرياضة

دار الشباب الزلاقة: دورة تكوينية في التدبير الإداري و المالي للجمعيات

ما من شك في أن الموارد البشرية تلعب دورا فعالا في الرفع من الإنتاجية والمر دودية  خاصة إذا كانت كافية كما وكيفا، مما يجعلها حتما تضطلع بمهامها على أحسن حال.

وانطلاقا من هذا الدور الفعال للموارد البشرية كان لزاما على المنظمات والجمعيات  والمؤسسات باختلاف أهدافها واستراتيجياتها والتي تسعى إلى تحقيق إنتاجية قصوى وتنافسية قوية  من أجل معانقة أهدافها و تفعيل استراتيجياتها، أن تعمل على تأهيل مواردها البشرية  وتحفيزها انطلاقا من تحديد طبيعة المتغيرات الأساسية للمعرفة المتراكمة في المؤسسات  وتحليل دورة الحياة المعرفية فيها وعوامل كفايتها وفعاليتها.

 إن العناية بالتكوين في الحقل الجمعوي ضرورة حتمية لتحسين مردود العناصر الفاعلة  في الجمعيات وجودتها وتطعيمها بكفاءات أخرى تنحو بهذه العناصر نحو مزيد من الخبرة  والاحتراف في العمل.

فبدعم من وزارة الشباب والرياضة، وبتعاون مع المديرية الإقليمية وإدارة دار الشباب ،تنظم جمعية مجلس دار الشباب الزلاقة بخريبكة دورات تكوينية لفائدة الجمعيات  والمنظمات والأندية العاملة بالمؤسسة ، وبعض جمعيات المجتمع المدني، تحت شعار: ” من أجل تأهيل العمل الجمعوي ” وذلك في الفترة الممتدة مابين 17 مارس و30 أبريل 2018  بمؤسسة دار الشباب الزلاقة بخريبكة.

 وستعرف الدورات التكوينية مداخلات ومحاضرات لدكاترة وأساتذة متخصصين في مجالات : التسيير المالي والإداري للجمعيات – إعداد المشاريع واتفاقيات الشراكات التنشيط – التواصل والتنمية الذاتية.

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات