موقع وزارة الشباب و الرياضة

اختتام فعاليات بطولة كأس العرش والبطولة الوطنية في الطيران الخفيف و الباراموتور بخريبكة

اختتمت فعاليات بطولة كأس العرش والبطولة الوطنية للطيران الخفيف و الباراموتور لسنة 2017 بمطار حيان بخريبكة، يوم الأحد 9 يوليوز 2017، المنظمة من طرف الجامعة الملكية المغربية للطيران الخفيف والرياضي بشراكة مع نادي الرياضات الجوية بخريبكة وبدعم من وزارة الشباب والرياضة والمجمع الشريف للفوسفاط وبتعاون مع القوات المسلحة الملكية وعمالة إقليم خريبكة والمجلس الجماعي لخريبكة بتوزيع الجوائز على الفائزين وهدايا رمزية على كل المشاركين والمدعمين لهذه التظاهرة وكانت النتائج التي عرفت تالقا للعنصر النسوي كالتالي: 

وتميز الحفل بحضورعامل إقليم خريبكة السيد عبد اللطيف شدالي و المكلف بتسيير المديرية الاقليمية لوزارة الشباب و الرياضة بخريبكة ورئيس الاتحاد الفلسطيني للرياضات الجوية والخفيفة وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للرياضات الجوية ورئيس الاتحاد الجزائري للرياضات الجوية وممثلي السلط الأمنية والمدنية والمنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية وممثلي أندية الطيران الخفيف والباراموتور وممثلي المجتمع المدني ورجال الإعلام.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه التظاهرة تعتبر أول بطولة في كاس العرش والبطولة الوطنية في الباراموتور تنظم في المغرب. كما انها تميزت بحضور نادي اسبانيا للباراموتور يضم 5 أفراد متفوقين في هذه الرياضة حضروا كضيوف وقدموا على هامش فعاليات هذه التظاهرة عروضا في رياضة الباراموتور نالت إعجاب المتفرجين.

وفي كلمة له نوه رئيس الجامعة الملكية المغربية للطيران الخفيف السيد محمد هاشمي بهذه التظاهرة وبالنجاح الكبير الذي عرفته بفضل تظافر جهود كل المتدخلين. وأشاد بالإقبال الذي عرفته من طرف الجمهور العريض. واعتبرها بناء لأساس النادي الرياضات الجوية بخريبكة . وشدد على أهمية رياضة الباراموتور باعتبارها مستقبل الرياضات.

ومن جهتها أكدت رئيسة نادي الرياضات الجوية بخريبكة السيدة نادية فضة على أهمية الحدث واعتبرته تحديا رفعته مدينة خريبكة بفضل تظافر جهود كل الفاعلين.
واختتم الحفل برفع الآيات الولاء والإخلاص إلى السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده تلتها رئيسة نادي الرياضات الجوية بخريبكة امام الحاضرين.


بطولة العالم لألعاب القوى بكينيا: مشاركة العداء "زهير عبد الإله" من الجمعية الرياضية أولاد عبدون لألعاب القوى بخريبكة

سيشارك العداء زهير عبد الاله من الجمعية الرياضية أولاد عبدون لألعاب القوى  خريبكة في بطولة العالم لألعاب القوى فتيان التي ستقام بنيروبي بكينيا ما بين 12 و16 من شهر يوليوز 2017 ،في مسافة 1500 م ، وقد سجل زهير عبد الاله  هذه السنة  أحسن توقيت وطنيا في مسافة 1500م  3 دقائق و45 ثانية و12 جزء من المائة  وفي مسافة  3000 م 8 دقائق و19 ثانية و15 جزء من المائة .وقد خول له هذا التوقيت  الرتبة  الرابعة عالميا . وتم اكتشاف هذا البطل الواعد من طرف الإطار التقني بجمعية الرياضية  اولاد عبدون المدرب الشرقي بنداود.

ورغم قلة الإمكانيات و غياب الدعم الكافي والمساندة اللازمة من الجهات المسؤولة الكفيلة بتحقيق مردودية أحسن ،تمكنت الجمعية الرياضية  أولاد عبدون لألعاب القوى بفضل المجهودات الجبارة لرئيسها الإستاد خليل الرمضاني وأعضاء المكتب والأطر التقنية من القفز بالجمعية إلى مستوى الأندية الكبرى بالمغرب بالنظر إلى عدد الأبطال الذي أنجبتهم ، ومشاركاتها الجهوية والوطنية والدولية ، ومشاركة عدائيها ( إناثا وذكورا) ضمن المنتخب المغربي في البطولات القارية والدولية والملتقيات العالمية.

سيضم المنتخب المغربي: 14 عداء وعداءة سيدخلون غمار التنافس في بطولة العالم التي ستقام (بنيروبي) كينيا مابين 12 و16 من شهر يوليوز 2017.

بالنسبة للذكورّ: سيشارك كل من زهير عبد الاله والساعي انس في مسافة 1500 م ،والمسعودي فؤاد في مسافة 3000 متر مستوية ، والشخماني حمزة وبصراوي أيوب في مسافة 2000 متر ، ومزليب عبد الله وشرف زهير في مسافة 800 متر ، ومنياني سعيد وحاني أسامة في مسافة 400 مترموانع .

 

وبالنسبة للإناث: ىستشارك كل من بدكان ياسمين في مسافة 1500 متر ، وبحتر سهيلة في مسافة 3000 متر ، وأيت يو هدى في مسافة 2000 متر موانع ، وإسماعيلي شيماء في مسافة 800 متر ، والهاشمي سارة في مسافة 400 متر حواجز.


الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات