موقع وزارة الشباب و الرياضة

بمناسبة عيد العرش المجيد منشئات جديدة تعزز الساحة الرياضية بالإقليم: تدشين و انطلاقة أشغال

بمناسبة الاحتفال بعيد العرش المجيد الذي يصادف هذه السنة الذكرى الثامنة عشر لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده على عرش أسلافه المنعمين، يعرف اقليم خريبكة  ابتداء من يومه الخميس 27 يوليوز الجاري إلى غاية 29 منه تدسين وانطلاق أشغال مشاريع تنموية بمبلغ 321.46 مليون درهم  ذات الوقع الكبير على الساكنة تهم المسالك والطرق والماء الصالح للشرب بالعالم القروي وتحسين السلامة الطرقية عبر إزالة ممرات السكة الحديدية بمدينة خريبكة وكذا قطاع الرياضة وكذا مشروعين لدار الأمومة  في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وهكذا فقد خصص يوم الخميس للمجال الرياضي تعزيزا للبنيات التحتية الرياضية ودعما للتنشيط الرياضي  بهدف تمكين الشباب من مزاولة وصقل مواهبهم الرياضية، حيث يقدر الغلاف المالي الإجمالي ب 47.50  مليون درهم.

فبمدينة وادي زم دشن عامل الإقليم السيد عبد الطيف شدالي نهاية أشغال بناء وتجهيز القاعة المغطاة بغلاف مالي وصل إلى 27 مليون درهم ممول من طرف المجمع الشريف للفوسفاط على مساحة 12400 متر مربع. ويحتوي المشروع على مدرجات من 800 مقعد للجمهور ومنصة شرفية للضيوف وأخرى للصحافة. ومكان لاستقبال الضيوف وحلبة متعددة الرياضات تضم كرة السلة واليد والطائرة وكرة القدم المصغرة وحلبة خارجية متعددة الرياضات تضم كذلك الأنواع الرياضية السالفة الذكر. كما يضم المشروع مستودعين للملابس ومكاتب ومخزنا ومكتبين لبيع التذاكر ومرابا للسيارات ومرافق صحية.

ودشن أيضا السيد العامل نهاية أشغال بناء وتجهيز القاعة المغطاة الأمل بمدينة خريبكة، التي أنجزت بشراكة بين المجمع الشريف للفوسفاط والمجلس الإقليمي بمبلغ يصل إلى 12.5 مليون درهم وجماعة خريبكة التي ساهمت بالعقار الذي تبلغ مساحته 4423 مترا مربعا منها 1694 مترا مربعا مغطاة  بطاقة استيعابية تصل إلى 344 مقعدا. وتضم مكونات المشروع: منصة شرفية ومنصة مخصصة للضيوف ورقعة للعب ومدرجات للجمهور ومستودعات للملابس ومكاتب إدارية وأمكنة لبيع التذاكر ومرافق صحية.

أما بمدينة حطان فقد وضع السيد العامل الحجر الأساس لبناء وتجهيز قاعة مغطاة للرياضات على مساحة تصل إلى 1500 متر مربع بكلفة مالية تقدر ب8 ملايين من الدراهم ممولة من طرف وزارة الداخلية (المديرية العامة للجماعات المحلية ) والمجلس الجهوي  المجمع الشريف للفوسفاط . ويحتوى المشروع على قاعة مغطاة وبهو للدخول ومدرجات للجمهور بطاقة استيعابية تصل إلى 200 مقعد ومكان للعب ومستودعات وقاعة للتمريض ومرافق صحية.

 

وقد حضر هذه التدشينات كل المدير الاقليمي لوزارة الشباب و الرياضة بخريبكة السيد زهيد وحدي و المنتخبون وممثلو السلطات القضائية والمدنية والعسكرية ورؤساء المصالح الخارجية الأخرى ومكونات المجتمع المدني ورجال الصحافة وثلة من المواطنين.

اختتام فعاليات بطولة كأس العرش والبطولة الوطنية في الطيران الخفيف و الباراموتور بخريبكة

اختتمت فعاليات بطولة كأس العرش والبطولة الوطنية للطيران الخفيف و الباراموتور لسنة 2017 بمطار حيان بخريبكة، يوم الأحد 9 يوليوز 2017، المنظمة من طرف الجامعة الملكية المغربية للطيران الخفيف والرياضي بشراكة مع نادي الرياضات الجوية بخريبكة وبدعم من وزارة الشباب والرياضة والمجمع الشريف للفوسفاط وبتعاون مع القوات المسلحة الملكية وعمالة إقليم خريبكة والمجلس الجماعي لخريبكة بتوزيع الجوائز على الفائزين وهدايا رمزية على كل المشاركين والمدعمين لهذه التظاهرة وكانت النتائج التي عرفت تالقا للعنصر النسوي كالتالي: 

وتميز الحفل بحضورعامل إقليم خريبكة السيد عبد اللطيف شدالي و المكلف بتسيير المديرية الاقليمية لوزارة الشباب و الرياضة بخريبكة ورئيس الاتحاد الفلسطيني للرياضات الجوية والخفيفة وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للرياضات الجوية ورئيس الاتحاد الجزائري للرياضات الجوية وممثلي السلط الأمنية والمدنية والمنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية وممثلي أندية الطيران الخفيف والباراموتور وممثلي المجتمع المدني ورجال الإعلام.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه التظاهرة تعتبر أول بطولة في كاس العرش والبطولة الوطنية في الباراموتور تنظم في المغرب. كما انها تميزت بحضور نادي اسبانيا للباراموتور يضم 5 أفراد متفوقين في هذه الرياضة حضروا كضيوف وقدموا على هامش فعاليات هذه التظاهرة عروضا في رياضة الباراموتور نالت إعجاب المتفرجين.

وفي كلمة له نوه رئيس الجامعة الملكية المغربية للطيران الخفيف السيد محمد هاشمي بهذه التظاهرة وبالنجاح الكبير الذي عرفته بفضل تظافر جهود كل المتدخلين. وأشاد بالإقبال الذي عرفته من طرف الجمهور العريض. واعتبرها بناء لأساس النادي الرياضات الجوية بخريبكة . وشدد على أهمية رياضة الباراموتور باعتبارها مستقبل الرياضات.

ومن جهتها أكدت رئيسة نادي الرياضات الجوية بخريبكة السيدة نادية فضة على أهمية الحدث واعتبرته تحديا رفعته مدينة خريبكة بفضل تظافر جهود كل الفاعلين.
واختتم الحفل برفع الآيات الولاء والإخلاص إلى السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده تلتها رئيسة نادي الرياضات الجوية بخريبكة امام الحاضرين.


الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات