موقع وزارة الشباب و الرياضة

الدورة 13 من البطولة الإفريقية لألعاب القوى شبان: العداء "أشرف المالكي" من جمعية أولاد عبدون يمثل المغرب

سيمثل العداء اشرف المالكي من جمعية أولاد عبدون المغرب في البطولة الإفريقية لألعاب القوى فئة الشبان في نسختها الثالثة عشرة (13) ، والتي ستقام في الجزائر بمدينة تلمسان  مابين 29 يونيو 02 يوليوز 2017.

والعداء اشرف المالكي كان قد  فاز بعدة تظاهرات وملتقيات وطنية ودولية ، وهو صاحب أحسن توقيت بالمغرب في فئة الشبان 1( دقيقة و47 ثانية )، سيشارك في هذه البطولة القارية إلى جانب 22 عداء سيمثلون المغرب .

وبالنسبة لفئة الذكور سيشارك من المغرب  كل من  : – بوريكة أيمن 110متر حواجز – العفوي أنور 400 متر مستوية – منياني إسماعيل 400 متر حواجز – حمامي أسامة 400 متر حواجز – اشرف المالكي 800 متر – اكمكام هشام 1500 متر – بوطلحة محسن 5000 متر – بنزهرة هبد الكريم 3000 متر موانع – الخو حسين وزكور سفيان وبوحيلة عبد الواحد ( القفز الطولي ) – شاشي محمد ( رمي القرص)- أعراب وليد (رمي المطرقة )- زروال أيوب ( المشي ).

 

أما فئة الإناث فستكون مشاركة كل من : الهشيمي سارة 400 متر حواجز – بنقاسم خديجة 800 متر – البوهالي إيمان 1500 متر – اللوك مريم و أجلال زينب ( القفز الطولي ) – عدي سميرة ( رمي المطرقة ) بوعود سكينة المشي – فاطمة الزهراء العلوي ( القفز العلوي.(

زيارة ميدانية لملعب وادي زم من طرف لجنة عن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للمساهمة في تأهيله

تنفيذا لإحدى توصيات اجتماع عقد بمقر عمالة إقليم خريبكة، يوم الثلاثاء 13 يونيو الجاري، برئاسة عامل الإقليم السيد عبد اللطيف شدالي، والهادفة إلى إعادة تأهيل الملعب البلدي لوادي زم لاحتضان مباريات البطولة لسنة 2017-2018 ، بمناسبة صعود فريق سريع وادي زم إلى القسم الأول، زارت لجنة من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بمعية ممثل عن الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة الملعب البلدي لوادي زم للوقوف عن كثب على أوضاعه بغية المساهمة بآراء واقتراحات من شانها إعادة تأهيله، ليكون في الموعد المرتقب لاحتضان مباريات فريق سريع وادي زم ابتداء من 22 غشت القادم .في انتظار إحداث ملعب رياضي تتوافر فيه كل المواصفات الاحترافية. ويليق بالمستوى الذي وصل إليه الفريق.

وفي السياق ذاته عقد اجتماع بإحدى قاعات الملعب، عرض فيه الكاتب العام للعصبة الوطنية لكرة القدم السيد عبد الرحمان بكاوي كل المواصفات الواجب توافرها في الملاعب الرياضية التي تحتضن مباريات البطولة وفقا لدفتر التحملات الذي وضعته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم. وعلى ضوئها تمت دراسة إمكانية إحداث التغييرات والتجهيزات اللازمة لتأهيل ملعب وادي زم مع تحديد الأولويات. كما عبر رئيس المجلس الجماعي لوادي زم السيد خليفة الصيري عن التزام المجلس الجماعي للتسريع بالأشغال والتجهيزات ليكون الملعب في الموعد المرتقب، خاصة وان الموارد المالية متوافرة بفضل دعم من المجمع الشريف للفوسفاط يصل إلى 5 ملايين من الدراهم ومن المجلس الإقليمي لخريبكة بمليونين من الدراهم والمجلس الجماعي لوادي زم بما يصل الى 800.000 درهم، مثمنا المجهودات التي تقوم بها السلطة الإقليمية لبلوغ الهدف عينه ومعبرا عن امتنانه لكل الأطراف التي ساهمت في صعود فريق سريع وادي زم إلى الصف الأول من سلطة إقليمية ومحلية وأمنية ولاعبين وأعضاء المكتب المسير و المشجعين….الخ.

واجمع الحاضرون، بعد نقاش مستفيض، على الإسراع بانجاز الأشغال ذات الأولوية القصوى المتمثلة في إحداث منصة الصحافة وقاعة الكاميرا الأساسية للنقل التلفزي للمباريات والبرامج الموازية والكاميرات الجانبية . والكهرباء: إذ ستتكلف جماعة وادي زم بالربط وستتكلف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

بالإنارة من نوع 1250 لوكس  lux وبوضع المحول الكهربائي من صنف 630 ك ف ا .( K.V.A).. 

وشارك في الاجتماع ،إضافة إلى أعضاء اللجنة السالفة الذكر، ممثل السلطة المحلية وممثل المجلس الإقليمي وبعض المستشارين والمدير الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة ورئيس فريق سريع وادي زم وأعضاء المكتب المسير ومهندسون رؤساء المصالح المعنية وتقنيون من عمالة إقليم خريبكة وجماعة وادي زم.


المزيد من المقالات...

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات