موقع وزارة الشباب و الرياضة

انطلاق بطولة كأس العرش والبطولة الوطنية للطيران الخفيف والبراموتور يوم غد الاربعاء بخريبكة

في إطار الأنشطة السنوية تنظم الجامعة الملكية المغربية للطيران الخفيف والرياضي بشراكة مع نادي الرياضات الجوية بخريبكة وبدعم من وزارة الشباب و الرياضة ، و المجمع الشريف للفوسفاط ، وبتعاون مع عمالة اقليم خريبكة و القوات المسلحة الملكية و المجلس البلدي و السلطات الاقليمية ، بطولة كأس العرش والبطولة الوطنية للطيران الخفيف والبراموتور ، وذلك من الخامس  إلى العاشر  يوليوز 2017 بمدينة خريبكة ، وسيتم في أطوار هذه البطولة، التي ستكون مفتوحة في وجه جميع الأندية المغربية للطيران المنضوية تحت لواء الجامعة ، تحديد الطاقم الفائز بلقب بطولة الوطنية في الطيران وكذا تحديد النادي الذي سيتوج بطلا للمغرب مع تحديد الربان الذي سيفوز سواء بالبطولة  أو بكأس العرش لهذا الموسم ، وكذلك  بالنسبة لرياضة الباراموتور  .
وتجرى بطولة الطيران الخفيف في مطار حيان طريق الفقراء ، وبطولة البراموتور قرب نادي الرماية بضواحي خريبكة .و سيشرف  هذا الحدث رؤساء اتحادات الرياضات الجوية  لكل من فلسطين . الجزائر . ليبيا  .

ويشارك في هذا الحدث الوطني الهام نخبة من ممارسي رياضة البراموتور و الطيران الحر من اسبانيا و المغرب ، كما ستشارك 14 طائرة  بالنسبة للطيران الخفيف.
والنوادي المغربية المشاركة هي  :
نادي الرياضات الجوية خريبكة
نادي الملكي للطيران الدار البيضاء
نادي الملكي للطيران مراكش
نادي الملكي للطيران القنيطرة
نادي الملكي للطيران الرباط
نادي الطيران فاس مكناس
و تجدر الاشارة أن عدد المشاركين حوالي 120 مشارك في كل من الرياضتين، وجدير بالذكر  ان  مدرسة و نادي الرياضات الجوية بخريبكة  تأسست سنة 1928 كأول نادي بالمغرب و تم تجديده سنة 2016  بهدف إحياء هذه الرياضة بالمنطقة .

وستنظم الجامعة الملكية المغربية للطيران الخفيف والرياضي، على هامش  البطولة الوطنية أنشطة موازية للتعريف بهذا النوع الرياضي والطائرات التي تستعمل فيه وكيفية وطريقة الانخراط لممارسة هذه الرياضات الجوية مع تنظيم جولات جوية لفائدة أطفال وشباب المنطقة فوق مدينة خريبكة وذلك تحت مواصفات تم تحديدها من طرف اللجنة المنظمة   .

 

وستعطى في السابع من يوليوز الانطلاقة الرسمية للتظاهرة الطيران الخفيف في مطار حيان على أن يتم الإعلان عن النتائج وتوزيع الجوائز في نهاية البطولة  .

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات