موقع وزارة الشباب و الرياضة

دار الشباب حي القسم تفتتح دروس محاربة الأمية

دار الشباب حي القسم تفتتح دروس محاربة  الأمية

تم زوال يوم السبت 23 نونبر 2019 إعطاء انطلاقة افتتاح الموسم الدراسي 2019/2020 لمحاربة الأمية في صفوف النساء والفتيات بدار الشباب حي القسم.

وتروم هذه البادرة زرع ثقافة تعلم العلم والمعرفة في نفوس المسجلات بدار الشباب حي القسم ، وهي مناسبة لتلقي مفاهيم وقيم التربية الصحية والتربية السكانية والتربية السيكولوجية لبناء جيل جديد وقادر على تحمل أعباء الحياة.

وتدخل هذه المبادرة في إطار الإستراتيجية الحكومية  التي تستوجب على جميع القطاعات الاجتماعية الانخراط فيها للرقي بأوضاع النساء والفتيات اللواتي تعذرت عليهن القراءة وحرمن منها فيما قبل.

 

الاحتفال بالاسبوع الوطني لتشجيع الرضاعة الطبيعية

الاحتفال بالاسبوع الوطني لتشجيع الرضاعة الطبيعية

احتفاء بالاسبوع الوطني لتشجيع الرضاعة الطبيعية، وفي اطار المخطط الوطني للوقاية ومحاربة السمنة عند الاطفال، وادراكا لاهمية الرضاعة الطبيعية ودورها في وقاية الرضع والمراهقين.

نظم مكتب الشؤون النسوية بالمديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة بجهة العيون الساقية الحمراء بنادي النسوي الرحمة نشاطا اشعاعية تحسيسيا وتوعويا باهمية الرضاعة الطبيعية ودورها الفعال من الحد من المخاطر المحذقة بالاطفال خاصة السمنة.

اطر الجلسة العلمية السيدة ايزانة وايسي المسؤولة الاقليمية لمكتب الشؤون النسوية بتعاون وتنسيق مع مساعداتان اجتماعياتان ، اللتي شرحا للحاضرات في مداخلتهما الاهمية القصوى التي تلعبها الرضاعة الطبيعية في النمو النفسي والجسدي للاطفال ودورها الكبير في الحماية من مخاطر جمة وفي مقدمتها الحد من السمنة التي تصيب الاطفال نتيجة الرضاعة الاصطناعية .

بعد ذلك وفي معرض مداخلتها تطرقت الاستاذة امينة الخير بالدليل والبرهان من القران والسنة لتبين للحاضرات مكانة الرضاعة الطبيعية بالنسبة لكلا الطرفين الام ورضيعها.

في ختام الجلسة العلمية التوعوية تدخلت السيدة المسؤولة شاكرة للماعدتين الاجتماعيتين والاستاذة والحاضرات انجاح فعاليات الجلسة العلمية املة ان تتكرر مثل هذه البادرة الطيبة في قادم الايام.

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات