موقع وزارة الشباب و الرياضة

دار الشباب ام السعد تحتضن ندوة تحسيسية

دار الشباب ام السعد تحتضن ندوة تحسيسية

احتضنت دار الشباب ام السعد صباح يوم الخميس 19 دجنبر 2019 على الساعة العاشرة ندوة تحت عنوان: " العنف ضد النساء "، تدخل في إطار الأنشطة التحسيسية والتوعوية التي داب على تنظيمها قسم الشوؤن النسوية بالمديرية الجهوية  لوزارة الثقافة والشباب والرياضة – قطاع الشباب والرياضة – جهة العيون الساقية الحمراء

 اشرف على الندوة كل من: الأستاذ حسنا ماء العينين سيدي عثمان عضو المجلس العلمي للعيون والأستاذة فتيحة العكري رئيسة شبكة النساء لمناهضة العنف ضد النساء بالعيون، بالاضافة الى السيدة ايزانة وايسي المسؤولة الاقليمية لشؤون المراة بالمديرية الجهوية لقطاع الشباب والرياضة.

وقد استفاد من محاور هذه الندوة التحسيسية القيمة التي تعلي من شان المرأة وترفع من قدرها مجموعة من رائدات الأندية النسوية.

 

دار الشباب حي القسم تفتتح دروس محاربة الأمية

دار الشباب حي القسم تفتتح دروس محاربة  الأمية

تم زوال يوم السبت 23 نونبر 2019 إعطاء انطلاقة افتتاح الموسم الدراسي 2019/2020 لمحاربة الأمية في صفوف النساء والفتيات بدار الشباب حي القسم.

وتروم هذه البادرة زرع ثقافة تعلم العلم والمعرفة في نفوس المسجلات بدار الشباب حي القسم ، وهي مناسبة لتلقي مفاهيم وقيم التربية الصحية والتربية السكانية والتربية السيكولوجية لبناء جيل جديد وقادر على تحمل أعباء الحياة.

وتدخل هذه المبادرة في إطار الإستراتيجية الحكومية  التي تستوجب على جميع القطاعات الاجتماعية الانخراط فيها للرقي بأوضاع النساء والفتيات اللواتي تعذرت عليهن القراءة وحرمن منها فيما قبل.

 

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات