موقع وزارة الشباب و الرياضة

السيد الوزير خلال سباق تيري فوكس

سباق" تيري فوكس "

معالي وزير الشباب والرياضة السيد لحسن سكوري

 

أعرب وزير الشباب والرياضة لحسن سكوري أثناء مشاركته في الدورة الخامسة لفعاليات سباق “تيري فوكس” يوم الأحد 28 فبراير 2016 عن سعادته للمشاركة في هذه التظاهرة العالمية لما تحمله من دلالات إنسانية نبيلة.

وقال السكوري في تصريح ل”جديد بريس” إن الرياضة اليوم أصبحت سفيرة للقيم وداعمة للعديد من الأدوار الاجتماعية والإنسانية التضامنية في كل يعبر عن عمق قيم الإنسانية والتاريخ والعراقة المغربية.

وقد شهد مستشفى الأطفال بالرباط على الساعة العاشرة صباحا تنظيم السفارة الكندية لسباق “تيري فوكس تحت شعار “لنتحد ضد السرطان في المغرب” ، وذلك برعاية مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان و بشراكة جمعية المرأة إنجازات وقيم “و”الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع” .

وخصصت الهبات المقدمة من طرف المحسنين لجمعية “المستقبل” لمساندة أبحاثها لصالح الأطفال المصابين بالسرطان

.

مجموعات فرعية

  • المنشورات

    حول المشاركة في جائزة العمل الانساني للشباب العربي

     

     

     

    وزير الشباب والرياضة يرد على سؤال النائبة البرلمانية حياة سكيحيل عن وضعية فضاء مركز فم الواد للتخييم بالعيون

     

    وجهت النائبة البرلمانية حياة سكيحيل سؤالا كتابيا الى وزير الشباب والرياضة، في موضوع وضعية فضاء مركز فم الواد للتخييم بالعيون وفي ما يلي نص سؤال النائبة البرلمانية عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب :يعد مخيم فم الواد بالعيون التابع لوزارة الشباب والرياضة من أهم مراكز الاصطياف بجهة العيون الساقية الحمراء ، وفضاء تربويا يستقبل كل سنة أطفال الجمعيات والمنظمات التربوية المستفيدة من البرنامج الوطني للتخييم المنظم تحت الرعاية سامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

    ونلفت عنايتكم أنني قمت بزيارة لفضاء مخيم فم الواد خلال المرحلة الثالثة من التخييم والتي كانت فرصة للتواصل مع رئاسة المخيم والأطر الإدارية والتربوية والجماعات المخيمية، والوقوف على الجهود التي تبذلها مصالح وزارتكم على الصعيد الجهوي التي جندت كل طاقتها الإدارية واللوجيستيكية لإنجاح هذه المحطة.

    ويبقى فضاء المخيم يحتاج إلى إصلاحات كبرى على مستوى البنيات الأساسية والمرافق المهمة داخل فضاء مركز التخييم بفم الواد ( قاعات متعددت الوسائط، مسبح ، ملاعب ، فضاءات خضراء، قاعة للمسرح مغطاة و…)

    لذا نسائلكم السيد الوزير المحترم ما الإجراءات والتدابير التي ستتخذوها من أجل تهيئة فضاء التخييم فم الواد بالعيون حتى يصبح ينافس المراكز التابعة لكم بمدن شمال المملكة ويواكب الدينامية الاقتصادية والاجتماعية والتنموية التي تشهدها الأقاليم الجنوبية للمملكة والتي تعززت بفضل النموذج التنموي الجديد الذي أعطى انطلاقته صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمدينة العيون، بمناسبة الذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة.”

    وفي معرض جواب وزير الشباب والرياضة عن سؤال النائبة البرلمانية حياة سكيحيل أكد أن الوزارة ترصد كل سنة اعتمادات مالية لإعادة ترميم وإصلاح الضرر والتلف اللذان يلحقان بالمخيم سواء من جراء استغلاله خلال فترة التخييم ، أو بسبب العوامل الطبيعية مؤكدا أنه عرف موسم 2017 عملية تهيئة أرضيته وممراته.

    وأشار راشيد الطالبي العلمي في معرض جوابه أن الوزارة وتفعيلا لسياستها الرامية الى تأهيل شبكة المخيمات الوطنية ، فإن مخيم فم الواد سيتم تأهيله وإصلاحه بشكل شامل يهدف جعله مركزا جهويا للتخييم والتكوين، والرفع من حمولته الحالية التي لا تتعدى 200 مستفيد.

    جريدة الصحراء الان السبت 28 أكتوبر 2017 - 5:55 مساءً

     

     

    نهائيات كاس العرش رياضة رفع الأثقال بالعيون

     

    تنظم الجامعة الملكية المغربية لرفع الأثقال،  بشراكة مع وزارة الشباب والرياضة وبتنسيق مع ولاية العيون والجماعة الحضرية للمدينة ،  نهائيات كاس العرش في رياضة رفع الاثقال برسم سنة 2016 بمدينة العيون .

    التظاهرة الرياضية ستشارك فها جميع الجمعيات والأندية الوطنية المنضوية تحت لواء الجامعة ، وذلك أيام       03-04-05 فبراير 2017 بالقاعة المغطاة الحزام .

     

    نداء الترشح للمشاركة في

    المنتدى الشبابي للوقاية من التطرف والعنف

    في إطار فعاليات "فاس العاصمة الدولية لشباب منظمة التعاون الإسلامي لسنة 2017" والمنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، تنظم وزارة الشباب والرياضة "المنتدى الشبابي للوقاية من التطرف والعنف"في الفترة الممتدة ما بين 21 و 24 نونبر 2017بمدينةفاس.

    يعتبر "المنتدى الشبابي للوقاية من التطرف والعنف"فرصة للتلاقي والتفاعل بين الشباب الريادي من مختلف بلدان منظمة التعاون الإسلامي بالإضافة إلى ممثلي المؤسسات الدولية والمحلية العاملة في مجالات ومقاربات الوقاية من التطرف والعنف، ومن خلال ورشات عمل وندوات مع خبراء ومتخصصين.

    وينظم هذا المنتدى تحت شعار "من أجل شباب متطوع حامل لثقافة السلام"لجعل الشباب فاعلا أساسیا لترسیخ قیم التطوع والسلم والاعتدال والانفتاح والإبداع.

            I.            معايير الترشح :

    يجب أن تتوفر المعايير الآتية في مرشح المنتدى الشبابي لكي تتم دراسة ملفه:

    ‌أ.         أن يكون الشاب أو الشابة من الفئة العمرية (18 – 30 سنة)؛

    ‌ب.    أن يكون من الشباب الذين لديهم نشاطات جمعوية ريادية في العمل الشبابي المرتبط بالتسامح وبالوقاية  من التطرف والعنف؛

    ‌ج.     أن يكون عضوا وله دور قيادي في منظمة مدنية عاملة في مجالات التسامح و الوقاية من التعصب والتطرّف والعنف؛

    ‌د.       أن يتوفر الشاب المرشح على التجربة والخبرة الكافية التي تمكنه من تمثيل المغرب أحسن تمثيل.

         II.            منهجية الاختيار :

    بعد توصل الإدارة بطلبات الترشح من طرف المشاركين في الآجال المحددة، سيتم تعيين لجنة مشتركة بين إدارة المنتدى والمصالح المختصة للبث في الطلبات بناء على احترام معايير الترشح وضمان التنوع على مستوى مجالات تدخل منظمات المجتمع المدني ومقاربة النوع والسن.

     

       III.            الترشيح:

    يجب على كل مرشح(ة) تحميل استمارة الترشح من الموقع الإلكتروني للوزارة و تعبئتها بكل دقة ووضوح، وإرفاقها بالوثيقتين التاليتين:

    •   السيرة الذاتية؛
    •   نسخة من بطاقة التعريف الوطنية؛
    •   رسالة تزكية وانتداب من منظمته.

       IV.            الموعد النهائي :

    يتم إرسال ملف الترشح عبر البريد الإلكتروني fescapitale@mjs.gov.ma قبل يوم الأربعاء 01 نونبر 2017 على الساعة 23 :59، حتى تتمكن المصالح المركزية للوزارة من البث فيها واتخاذ الإجراءات المرتبطة بذلك.


    نداء الترشح

    لمهرجان فنون الشارع لشباب منظمة التعاون الإسلامي

     

    في إطار فعاليات "فاس العاصمة الدولية لشباب منظمة التعاون الإسلامي لسنة 2017" والمنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، تنظم وزارة الشباب والرياضة "مهرجان فنون الشارع لشباب منظمة التعاون الإسلامي" في الفترة الممتدة ما بين 21 و 24 نونبر 2017بمدينة فاس.

    يعتبر مهرجان"فنون الشارع" Street artتظاهرة فنية دولية، لفائدة شباب الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، من أجل تبادل التجارب والخبرات بالإضافة إلى التدريب لإنتاج إبداعات مشتركة تسهم في نشر القيم الجمالية التي تدعو إلى التسامح والتعايش ونبذ العنف والكراهية، في مجال التعبير الفني الحر في الموسيقى الحضرية والرقص والتعبير الجسدي.

    وينظم هذا المهرجان تحت شعار "من أجل شباب متطوع حامل لثقافة السلام"لجعل الشباب فاعلا أساسیا لترسیخ قیم السلم والاعتدال والانفتاح والإبداع.

      V.            معايير الترشح :

    يجب أن تتوفر المعايير الآتية في مرشح مهرجان فنون الشارع لكي تتم دراسة ملفه:

    ‌أ.           أن يكون الشاب أو الشابة من الفئة العمرية (18 – 26سنة)؛

    ‌ب.      أن يكون الشاب أو الشابة ممارسا لإحدى الفنون الشبابية المرتبطة بفنون الشارع Street Art، في أصناف:

    • الموسيقى الشفوية أو بالآلات الموسيقية ؛
    • الرقص و التعبير الجسدي؛

    ‌ج.       أن تكون المبادرات الفنية التي سيقدمها الشباب المشارك تخدم قيم التسامح والسلم والتعايش؛

    ‌د.         أن يتوفر الشباب المرشح على حد أدنى من التجربة والممارسة الفنية التي تمكنهم من تمثيل المملكة المغربية أحسن تمثيل.

     

    VI.            منهجية الاختيار :

    بعد توصل الإدارة بطلبات الترشح من طرف المشاركين في الآجال المحددة، سيتم تعيين لجنة مشتركة بين إدارة المهرجان واللجنة الفنية للبث في الطلبات بناء على احترام معايير الترشح وضمان التنوع على مستوى الأصناف الفنية المحددة ومقاربة النوع والسن.

    VII.            الترشيح:

    يجب على كل مرشح(ة) تحميل استمارة الترشح من الموقع الإلكتروني للوزارة وتعبئتها بكل دقة ووضوح دون إغفال المكونات التالية :

    •     رابطالأعمال الفنية للمشارك(ة) على الانترنت؛
    •     ورقة عن المشروع الفني؛

    ترفق استمارة الترشح بالوثائق التالية :

    •     السيرة الذاتية الفنية؛
    •     نسخة من بطاقة التعريف الوطنية.

     

    VIII.            الموعد النهائي :

    يتم إرسال ملف الترشح عبر البريد الإلكتروني fescapitale@mjs.gov.ma قبل يوم الأربعاء 01 نونبر 2017 على الساعة 23 :59، حتى تتمكن المصالح المركزية للوزارة من البث فيها واتخاذ الإجراءات المرتبطة بذلك.

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات