موقع وزارة الشباب و الرياضة

دار الشباب المرسى تحتضن تداريب رياضية

دار الشباب المرسى تحتضن تداريب رياضية

عمل دؤوب ومستمر من طرف الطاقم المشرف على المدرسة الرياضية لدار الشباب المرس ىتضحيات جسام لتكوين وتربية النشئ بالمدرسة الرياضية مجهودات مضنية ونكران للذات من اجل المساهمة في بناء العنصر البشري بالمجتمع.

 ذلك ما تقوم به جمعية المدرسة الرياضية لدار الشباب المرسى الفاعلة في الحقل الرياضي بامتياز بجماعة المرسى، حيث تعتمد المصداقية في العمل لتنشئة ابنائها خير تنشئة.

هذا العمل الجبار نتيجة تظافر جهود الجمعية واطر دار الشباب التي تسهر على تقديم منتوج جيد في جميع المجالات الثقافية والفنية والرياضية والتربوية .

 

جمعية اكستريم العيون للرياضات الحضرية تخلد ذكرى11 يناير

جمعية اكستريم العيون للرياضات الحضرية تخلد ذكرى11 يناير

احتفاء بتخليد الشعب المغربي للذكرى76 لتقديم وثيقة الاستقلال المطالبة بجلاء المستعمر عن المغرب نظمت جمعية اكستريم العيون للرياضات الحضرية يوم السبت11  يناير2020 نشاطا إشعاعيا متميزا بحلبة التزلج بالقرية الرياضية.

كما يتزامن النشاط والاحتفال أيضا بالسنة السادسة لتأسيس الجمعية وخلال هذا النشاط قدمت فقرات ولوحات فنية رائعة شملت عروضا ومسابقات بين شباب الجمعية لتقديم أحسن ما خبروه في هذه الرياضة.

وقد حضر هذا النشاط ثلة من المتتبعين للاستمتاع بروائع أبطال الجمعية كان في مقدمتهم السيد محمد بولسان المدير الجهوي لوزارةا لثقافة والشباب والرياضة بجهة العيون الساقية الحمراء مرفوقا بالسيد احمد المربول المسؤول الإقليمي للرياضة، وعدد من الشخصيات الداعمة والمساندة للجمعية خاصة من جماعة العيون وجهات أخرى من القطاعين العام والخاص، هذا وقد حظي النشاط بتغطية إعلامية لقناة العيون.

ورغم ان الجمعية حديثة العهد لا يتجاوز عمرها الست سنوات إلا أنها باتت من خير الجمعيات المتواجدة بالمغرب في صنفها حيث فازت بكاس العرش لسنتين متتابعتين وزودت المنتخب المغربي الذي شارك بالبرازيل صيف2019 بنجم م ننجومها، وبذلك فقد بات يضرب للجمعية ألف حساب خاصة وأنها قادمة بقوة لجديتها ومصداقيتها في العمل بفضل رئيسها  السيد نجيب بوروايل.

 

المزيد من المقالات...

مجموعات فرعية

  • الأنشطة و البرامج الرياضية

    بـــــــلاغ صحفـــــــــي

             

    المشروع الرياضي والتضامني "الرياضة لكل النساء من أجل تنمية مستدامة"  يحل بمدينة العيون 

    تنظم جمعية Lagon Dakhla"خليج الداخلة "  يومي 02 و 03 نونبر 2017  بجهة العيون الساقية الحمراء ، ورشة عمل في إطار المشروع الرياضي والتضامني "الرياضة لكل النساء من أجل تنمية مستدامة" وذلك لصالح المرأة والجمعيات النسائية بالجهة وذلك بشراكة مع مؤسسةFondation Phosboucraa، و بتنسيق مع المندوبية الجهوية للرياضة والشباب.

    ويعد هذا الحدث مرحلة ضمن سلسلة من الأنشطة المبرمجة لتغطية الجهات الثلاث لجنوب المملكة، وهو عبارة عن ورشات عمل حول قيم الرياضة والمواطنة والتغذية والرفاهية  فضلا عن تنظيم أنشطة رياضية للاستئناس في الطبيعة.

    فكما كان الشأن بالنسبة للورشة المنظمة بمدينة الداخلة يومي 10و11 أكتوبر2017 والتي عرفت مشاركة 40 مستفيدة اختير منهن 20 للمشاركة على شكل فريق ثنائي   في الدورات الرياضية التمهيدية "Sahraouiya Series" . فإن الورشة المنظمة في مدينة العيون والتي ستستقطب عددا من المشاركات، سوف تتوج بانتقاء  20 امرأة  للمشاركة  في الدورات الرياضية التمهيدية التي ستنظمها جمعية Lagon Dakhla بلالا تاكركوست والداخلة في شهرنوفمبر 2017  .

    وللتذكير، فإن "الرياضة لكل النساء من أجل تنمية مستدامة " مشروع لفائدة 60 امرأة منخرطة بجمعيات رياضية أو تضامنية اجتماعية من ساكنة الجهات الجنوبية الثلاث للمملكة، سيقوم بدعم ومساندة أفضل الرياضيات من أجل المشاركة في السباق الرياضي التضامني "Sahraouiya" 2018 الذي ستنظمه  جمعية Lagon Dakhla  في فبراير 2018.

    وتجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع يندرج في دينامية  التنمية للأقاليم الجنوبية، ويهدف إلى جعل ممارسة الرياضة النسائية أداة للارتقاء الاجتماعي يعطي المرأة فرصا متساوية لتنمية مواهبها وهو مشروع للترويج الترابي كما أنه يعد أداة لتكريس قيم المواطنة واحترام البيئة والتضامن من خلال الرياضة.

    وفي هذا الإطار، فإن مشروع "الرياضة لكل النساء من أجل تنمية مستدامة" يحظى بدعم مؤسسة Phosboucraa التى تعمل من اجل تعزيز التنشيط الرياضي والعمل التضامني  فى الجهات الجنوبية للمملكة و ذلك اقتناعا منها  بأن الرياضة تعتبر آلية للتنمية والاندماج الاجتماعي.

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات