موقع وزارة الشباب و الرياضة

إعلانات

اعـــــــــــــــــلان

تنهي المديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة، الى علم عموم الراغبين في اجتيازاختباردبلوم مدرب ومديرالمخيمات الصيفية، انها وضعت رهن اشارتكم جميع المؤسسات الشبابية القريبة منكم لتلقي طلبات المترشيحين المجتازين للتدريب التكويني مع اثبات الصلاحية بالنسبة لدبلوم مدرب وتدريب المديرين مع اجتياز المرحلة التطبيقية بالنسبة لدبلوم مدير المخيمات.

كما تقرر اجراء هذه الاختبارات بالمجمع التربوي الاجتماعي والرياضي الامل يوم الاحد ابتداء من الساعة 8:00 صباحا، وعليه فان اخر اجل لتلقي طلبات الترشيح هو يوم 25 نونبر 2017 ، حتى يتأتى للادارة تجميعها وموافاة الادارة المركزية بها حسب التاريخ المحدد في 30 نونبر 2017 .

وبه وجب الاعلان

 

 

 

الإختبار الكتابي لنيل دبلوم مدرب ومدير المخيمات الصيفية.

 

ولتسهيل عملية الترشيح لإجتياز هذا الإختبار وتقريبه من عموم المدربين ستفتح نقط لإستقبال طلبات الترشيح بجميع المديريات الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة(الشروط والوثائق انظر الإعلان رفقته).

Aucun texte alternatif disponible.

 

 

بـــــــلاغ صحفـــــــــي

        

المشروع الرياضي والتضامني "الرياضة لكل النساء من أجل تنمية مستدامة"  يحل بمدينة العيون 

تنظم جمعية Lagon Dakhla"خليج الداخلة "  يومي 02 و 03 نونبر 2017  بجهة العيون الساقية الحمراء ،ورشة عمل في إطار المشروع الرياضي والتضامني "الرياضة لكل النساء من أجل تنمية مستدامة" وذلك لصالح المرأة والجمعيات النسائية بالجهةوذلك بشراكة مع مؤسسةFondation Phosboucraa، و بتنسيق مع المندوبية الجهوية للرياضة والشباب.

ويعد هذا الحدث مرحلةضمن سلسلة من الأنشطة المبرمجة لتغطية الجهات الثلاث لجنوب المملكة، وهو عبارة عن ورشات عمل حول قيم الرياضة والمواطنة والتغذية والرفاهية  فضلا عن تنظيم أنشطة رياضية للاستئناسفي الطبيعة.

فكما كان الشأن بالنسبة للورشة المنظمة بمدينة الداخلة يومي 10و11 أكتوبر2017 والتي عرفت مشاركة 40 مستفيدة اختير منهن 20 للمشاركة على شكل فريق ثنائي   في الدورات الرياضية التمهيدية "Sahraouiya Series" . فإن الورشة المنظمة في مدينة العيون والتي ستستقطب عددا من المشاركات، سوف تتوج بانتقاء  20 امرأة  للمشاركة  في الدورات الرياضية التمهيدية التي ستنظمها جمعيةLagon Dakhla بلالا تاكركوست والداخلة في شهرنوفمبر 2017  .

وللتذكير، فإن "الرياضة لكل النساء من أجل تنمية مستدامة "مشروع لفائدة 60 امرأة منخرطة بجمعيات رياضية أو تضامنية اجتماعية من ساكنةالجهات الجنوبية الثلاث للمملكة، سيقوم بدعم ومساندةأفضل الرياضيات من أجل المشاركة في السباق الرياضي التضامني "Sahraouiya"2018 الذي ستنظمه جمعيةLagon Dakhla  في فبراير 2018.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع يندرج في دينامية  التنمية للأقاليم الجنوبية، ويهدف إلى جعل ممارسة الرياضة النسائية أداة للارتقاء الاجتماعي يعطي المرأة فرصا متساوية لتنمية مواهبها وهو مشروع للترويج الترابي كما أنه يعد أداة لتكريس قيم المواطنة واحترام البيئة والتضامن من خلال الرياضة.

وفي هذا الإطار، فإن مشروع "الرياضة لكل النساء من أجل تنمية مستدامة" يحظى بدعم مؤسسة Phosboucraaالتى تعمل من اجل تعزيز التنشيط الرياضي والعمل التضامني  فى الجهات الجنوبية للمملكة و ذلك اقتناعا منها  بأن الرياضة تعتبر آلية للتنمية والاندماج الاجتماعي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

.

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات