موقع وزارة الشباب و الرياضة

المراكز النسوية بالاقليم تتوج سنتها التكوينية بإقامة معرض مفتوح لمنتوجات الرائدات

حفل افتتاح معرض المنتوجات المهنية ،باكورة سنة من التكوين المهني بالمركز النسوي عبد الخالق الطريس بالعرائش والنادي النسوي وادي المخازن بالقصر الكبير الذي اشرف عليه السيد الخليفة الاول لعامل اقليم العرائش باشا المدينة، الى جانب السيد المدير الاقليمي "عبد الهادي الزوهري" والذي تم يوم الثلاثاء 09 ماي 2017 بمركز الاستقبال بالعرائش و يستمر مفتوحا في وجه العموم الى غاية يوم الاحد 14 ماي 2017 .
هذا الحفل عرف حضور بعض الفعاليات النسوية بالمدينة ؛وحضورا اعلاميا متميزا لممثلي الاعلام الالكتروني بالعرائش، من بينهم الخبر الان والعرائش انفو والعرائش نيوز وهنا العرائش و العرائش تيفي ..... .

كما تميز الحفل ايضا باطلاع السيد الباشا على دقائق امور التكوين بهذه المراكز ،حيث اعطيت له الشروحات المستفيضة من طرف مديرة المركز النسوي عبد الخالق الطريس السيدة "شميسة الكراب ومؤطرات الاقسام الدراسية وبعض الرائدات اللائي كن الى حدود بداية السنة التكوينية يجهلن ابسط مبادئ هذه المهن واصبحن الان يملكن من المهارات ما يمكنهن من الاندماج في سوق الشغل ومن الانتاج بدل الاستهلاك ، في مهن الخياطة التقليدية والعصرية وفي شعبة الطرز بأنواعه الرباطي والفاسي والكروشي والسيراميك وشعب الطبخ والحلويات وشعبة الحلاقة .
كما تجدر الاشارة الى ان هذا الحفل الافتتاحي هو فقرة من برنامج يتضمن  انشطة موازية بدار الشباب الراشدي  والمركز النسوي عبد الخالق الطريس ، التي ستستضيف عرضا للأزياء مساء يوم الخميس وامسية فنية بمناسبة انتهاء الموسم الدراسي والتكويني لسنة 2017/2016 .

وتهدف كل هذه الانشطة الاشعاعية  الى التعريف بهذه المؤسسات العمومية والخدمات التي تقدمها ، وكذا مناسبة لتوجيه الدعوة للراغبات في الولوج اليها في الموسم القادم 2017/2018 ، من اجل  الاشراك الحقيقي للمرأة بالاقليم في التسجيل بهذه المؤسسات لتلقي التكوين في شعب و مهن تساعد على  تنمية قدراتهن وتثمن منتوجهن و الدفع بهن للمساهمة في التنمية السوسيومهنية عامة .


 

 

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات