موقع وزارة الشباب و الرياضة

المركز النسوي عبد الخالق الطريس بالعرائش يحتفي بأطفاله ونسائه

 

مواكبة من المركز النسوي عبد الخالق الطريس للمناسبتين العالميتين -اليوم العالمي لحقوق الطفل يوم 20 نوفمبر من كل سنة ، واليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة  يوم 25 نوفمبر من كل سنة-  وبمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف   ، واحتفاء بنجاح الحملة التحسيسية  الواسعة وسط ساكنة الأحياء المجاورة التي نفذتها إدارة المركز من اجل الانفتاح واستقطاب رائدات جدد للانخراط في ورشات التكوين المهني  المختلفة .

نظم المركز يوم الخميس 30 نونبر 2017  ، يوما احتفاليا للمستفيدين من الأطفال والرائدات على امتداد اليوم ، حيث عرفت الفترة الصباحية أنشطة متنوعة لفائدة روض وادي الذهب  التابع للمركز بمشاركة  بعض تلاميذ وتلميذات المدرسة الابتدائية المختلطة محمد الخامس  المجاورة، وتمثل أساسا في تقديم فقرات في الرسم  و التلوين و الفكاهة  و العاب الأطفال ، وقد نفذ النشاط بالفضاء الخارجي للمؤسسة  .

أما خلال الفترة المسائية فقد نظمت أمسية فنية نسائية أحيت فقراتها الفرقة النسوية لالة منانة  للحضرة  العرائشية في وصلات موسيقية وأمداح نبوية  على امتداد أكثر من ساعتين .

هذا اليوم التنشيطي عرف متابعة لا باس بها من طرف أولياء الأمور و ساكنة الحي من السيدات والرائدات  .كما عرف حضور المدير الإقليمي وكل الطاقم الإداري بالمديرية –رئيسة مكتب الشؤون النسوية ومنسقة رياض الأطفال و رؤساء مكاتب الرياضة والشباب  و الشؤون الإدارية والمكلف بخلية التواصل  واطر دار الشباب الراشدي . 

 وكانت مناسبة  للسيد المدير الإقليمي"عبد الهادي الزوهري " ، الذي أكد في كلمته التوجيهية  عن أهمية اللقاءات المباشرة مع السيدات  خاصة الزيارات الميدانية لهن  بأحيائهن ومنازلهن ودعوتهن للانخراط بهذه المؤسسة التي تهدف إلى تمكينهن من آليات العمل المساعدة على  الإدماج  السوسيواقتصادي  . كما ألح  على ضرورة مواصلة مثل هذه التحركات لإتاحة الفرص كاملة أمام العائلات و الأسر و تمكينهم من ضمان  الانخراط المبكر لأبنائهم  في السلك التعليمي عبر روض الأطفال والاستفادة من الخدمات المتنوعة التي يقدمها لهم وفق برامج ومنهجية تروم صقل مواهب الأطفال وتكوين شخصياتهم وبناءها البناء الأمثل   . 

 

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات