موقع وزارة الشباب و الرياضة

عامل اقليم العرائش يدشن "دار الشباب" بمركز جماعة الساحل

 

عامل اقليم العرائش يدشن "دار الشباب" بمركز جماعة الساحل

بمناسبة تخليد الشعب المغربي للذكرى الستين لعيد الاستقلال المجيد ، افتتح صباح هذا اليوم 18 نونبر 2015  السيد عامل إقليم  العرائش بحضور العديد من الفعاليات الجمعوية و المدنية  المحلية  "دارا للشباب "بمركز الجماعة القروية الساحل ، التي أحدثت في إطار الشراكة بين العمالة–المندوبية الإقليمية للانعاش الوطني – والجماعة القروية خميس الساحل والمديرية الإقليمية  لوزارة الشباب والرياضة  . و هي من المؤسسات الشبابية  التي  تأتي  تطبيقا لسياسة القرب التي بنهجها  ملك البلاد من خلال تمكين المواطنين  بالوسط القروي  من البنيات الرياضية والشبابية لإشراكهم في التنمية البشرية الحقيقية التي تكرمهم و توفر لهم الظروف المناسبة لاستثمار أوقاتهم الحرة فيما يمكن ان يعود عليهم و على أبنائهم بالفائدة ويساهم في تاطيرهم.

وافتتاح هذه المؤسسة الشبابية في غمرة هذه المناسبة  بهذه الجماعة القروية  فيه احتضان لأهلها و ساكنتها التواقة الى الاستفادة من المؤسسات الرياضية والشبابية  بمستوى لائق  تستجيب لانتظارتهم و تشعرهم بنفس درجة المواطنة لدى ساكنة المدن بالإقليم .

فبالأمس القريب في ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة  . أعطيت  الانطلاقة الرسمية  لأول نادي سوسيورياضي للقرب المندمج بمدشر  بالاقليم وهو مدشر بوشارن بجماعة العوامرة ، واليوم  يترجم على ارض الواقع  المعنى الحقيقي لهذه السياسة ، بإعطاء  الانطلاقة الفعلية لثاني دار شباب بالجماعات القروية بعد دار الشباب قصر ابجير   .

وطموح المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة في خدمة أبناء إقليم  العرائش سيبقى حاضرا في كل وقت وحين ، ما دام هذا الطموح هو نفسه لدى باقي الشركاء المتمثلين في عمالة الاقليم ( المبادرة الوطنية للتنمية البشرية) و الجماعات المحلية.


 

 

 

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات