موقع وزارة الشباب و الرياضة

بلاغ صحفي : إحداث وتنظيم مؤسسة للنهوض بالأعمال الاجتماعية

 

الرباط، الثلاثاء 15 دجنبر 2015 -  في إطار تحسين الخدمات الاجتماعية المقدمة لفائدة موظفي وأعوان وزارة الشباب والرياضة، صادق أعضاء لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب بالإجماع، عشية يوم الاثنين 14 دجنبر2015 بمقر المجلس المذكور، على مشروع القانون رقم 12 .135 القاضي بإحداث وتنظيم مؤسسة للنهوض بالأعمال الاجتماعية للعاملين بالقطاع.

 

                وبهذه المناسبة، قدم السيد لحسن سكوري، وزير الشباب و الرياضة، عرضا مفصلا حول اختصاصات هذه المؤسسة وهيكلتها وكذا مختلف الخدمات المزمع تقديمها لأطر ومستخدمي الوزارة بغية تكريس روح الانتماء للقطاع وتعزيز التضامن والتعاون بين مختلف مكوناته، وذلك عن طريق إحداث مرافق اجتماعية، ثقافية، ترفيهية ورياضية لفائدة المنخرطين بالمؤسسة، وتيسير عملية إسكانهم واستفادتهم من مختلف أشكال الدعم المتعلقة بهذه العملية. وكذا الحرص على تقديم مساعدات  وإعانات استثنائية  لتلبية احتياجاتهم المستعجلة والطارئة.

كما أكد السيد الوزير في نفس السياق على القيمة المضافة التي سوف تضفيها هذه المؤسسة على الخدمات الموجهة  للموظفين والمستخدمين التابعين للوزارة  والموظفين الموجودين في وضعية إلحاق، بالإضافة إلى الموظفين الملحقين أو الموجودين رهن إشارة القطاع  وكذا المتقاعدين وذوي حقوق الموظفين والعاملين بالوزارة.

                وللإشارة، فقد سبق أن حضي هذا القانون بمصادقة مجلس الحكومة، كما سبق المصادقة عليه من قبل مجلس المستشارين يوم الثلاثاء  21 يوليوز  2015

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات