موقع وزارة الشباب و الرياضة

المدير الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة بالعرائش في لقاء تواصلي مع فعاليات المجتمع المدني بدار الشباب الساحل

 

تم  يوم الأربعاء 12 أكتوبر 2016  عقد اجتماع تواصلي مع بعض الفعاليات المدنية والجمعوية بجماعة الساحل  بدار الشباب الساحل . وقد كان لقاء تواصليا  مثمرا  تمحور حول ماهية  دار الشباب ...الخدمات ، التنظيم ، الأدوار و الوظائف ..العلاقة  التفاعلية  مع المحيط  الجمعوي و المؤسساتي  و الاجتماعي.

بعد ذلك  انتقل الاجتماع  الى المقاربة التشاركية  ومنهجيات  العمل  في أوساط الشباب  و الطفولة  و في مجال أشغال المرأة القروية ومقاربة النوع  و التربية على الحقوق  و المساواة  و المهارات الحياتية واليات الاشتغال لدى الجمعيات خاصة بالوسط القروي ، لينتقل الاجتماع  الى إقرار  المنهجية التشاركية  في البرامج والمجالات التدخل المشترك  و التكوين .

كما تطرق الاجتماع الى معالجة  إشكال  التوقيت  الخاص بالمؤسسة التي تتواجد  بالحي الإداري  للجماعة القروية التي تبعد عن التجمع السكاني  لساكنة مركز الجماعة ، و غالبية روادها هم من التلاميذ  المؤسسات  التعليمية  التي تعتمد  التوقيت المستمر .

و على هامش هذه الزيارة ، تم عقد لقاء مع رئيس المجلس الجماعي للساحل وبعض الأعضاء   ،خصص  لتناول  باب الشراكات وأفاق تسريع  تفعيل الاتفاقيات  الموقعة مع المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة التي تهم  المرافق التالية :

1-    البدء في تنفيذ اتفاقية الشراكة لإحداث النادي السوسيورياضي الساحل على مساحة  هكتار واحد ، خاصة وان الاتفاقية موقعة ومصادق عليها من كل الأطراف (السيد وزير الشباب والرياضة –السيد وزير الداخلية بصفته الوصي على الجماعات السلالية –المجلس الجماعي للساحل ).

2-    الإسراع بتفويت المركز النسوي الساحل  من اجل إصدار قرار الفتح والعمل على تجهيزه  وإعطاء انطلاق العمل به .

3-    تفعيل قرار المجلس الجماعي للساحل و تحريك مال الاتفاقية مع المديرية الإقليمية في شأن إحداث مخيم شاطئي بتراب الجماعة على مساحة تناهز 4 هكتارات .

4-    مواكبة الإجراءات والدراسات والترتيبات المتعلقة  بإحداث  مركز للتكوين والتدريب  بشراكة بين المجلس الجماعي للساحل والجامعة الملكية  المغربية لكرة القدم .

 

 

 

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات