موقع وزارة الشباب و الرياضة

الفنان التشكيلي "محمد بوحراث" مبدعون..................من خريجي دار الشباب

الفنان التشكيلي العرائشي العصامي "محمد بوحراث" الذي مثل المديرية الاقليمية في المهرجان الوطني السابع للفنانين التشكيليين الشباب الذي نظم بمدينة وجدة والفائز بالجائزة الثالثة في المهرجان المذكور بلوحة تعبيرية عن المدينة القديمة للعرائش .
هذا الفنان التشكيلي العصامي ،يقول انه بدأ هاويا منذ صغره ، مستعملا قلم الرصاص فقط ، حيث كان يرسم وجوه اصدقاءه وكل ما يراه ، ثم انتمى الى احدى الجمعيات التي تعنى بالفن التشكيلي في برامجهاالتنشيطية الموجهة لروادها ،وهي جمعية "الافق الشمالي للتنمية والمستقبل بالعرائش " و كان الى جانب رئيسها "الغالي الخمخامي " من الساهرين على انجاح العديد من المشاركات في اوراش محلية موجهة للاطفال المنحدرين من اسر فقيرة ومن احياء هامشية ،
كما اطر بعض الورشات بدار الشباب الراشدي وورشات للرسم بالساحات العمومية موازاة لبعض الانشطة الاشعاعية الكبرى التي نظمتها المديرية الاقليمية للوزارة بمناسبة اليوم العالمي للمراة .
هذه الحركية مكنته المشاركة في الاقصائيات الاقليمية و الفوز بالرتبة الاولى سنة 2014 و واهلته للمشاركة في المهرجان الوطني السابع بوجدة ، التي يعتز بها ويعتبرها بمثابة انطلاقته في عالم الفن التشكيلي ، و التي حفزته نحو تطوير مهاراته والانفتاح على افق جديد يقول انه وجده بمدينة طنجة التي يستقربها حاليا ،وهو يعمل كمتطوع في تاطير ورشة الرسم بمركز تقوية قدرات الشباب ببني مكادة .
هذا الفنان سيكون على موعد مع مشاركة جديدة وامام بوابة جديدة فتحتها امامه كذلك وزارة الشباب والرياضة باستدعاءه للمشاركة في الملتقى العربي للفنانين التشكيليين الشباب بمدينة تطوان خلال الفترة من 22 الى 26 دجنبر 2016. تمنياتنا له بالنجاح والتوفيق ......ولتدم دار الشباب دائما طريقا نحو التألق و النجومية .

 

 

 

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات