موقع وزارة الشباب و الرياضة

الجامعات الشعبية بالعرائش لسنة2017 من البرمجة الى التنفيذ

انطلق في بحر هذا الاسبوع  بمؤسسات دور الشباب  التابعة للمديرية الاقليمية  لوزارة الشباب والرياضة بالعرائش برنامج "الجامعات الشعبية " لسنة 2017 . و ذلك بالإشراف الفعلي لمدير المديرية  ذ"عبد الهادي الزوهري " الذي اصر بحضوره عن جدية البرنامج وضرورة تنفيذ كل فقراته .

قد تجلى ذلك في  افتتاحه البرنامج بدار الشباب العوامرة بالجماعة القروية العوامرة يوم 29 مارس 2017 ، وحفل افتتاح البرنامج المسطر على مستوى دار الشباب الراشدي  بالعرائش يوم الخميس 30 مارس 2017  بعرض في شعبة القانون قدمته الاستاذة فتحية اليعقوبي  حول موضوع" مدونة الاسرة ،فصول القانون الجنائي المتعلقة بالمرأة". اماعلى مستوى مدينة القصر الكبير فسيكون افتتاح  البرنامج بعرض للاستاذ "حسن عتو" استاذ العلاقات الدولية في موضوع "المملكة المغربية وعوتها للاتحاد الافريقي " وذلك يوم الاربعاء 05 ابريل 2017.

المدير الاقليمي  نوه بالحضور نوعيا وعدديا ، واشاد بالسادة الاساتذة والمتخصصين والخبراء  الذين رحبوا بفكرة البرنامج وانخرطوا عكادتهم فيه  ، يقينا منهم ان المواطنين في كافة الشرائح المجتمعية في حاجة الى جرعات ثقافية للتنفيس  وللاطلاع والمشاركة في المعرفة والتساؤل .

كما بين ان المغزى الحقيقي من تفعيل هذا البرنامج  من جديد  هو إعادة الفعل الثقافي المتنوع الى الفضاءات العامة بالاقليم بوسطه الحضري والقروي ؛واتاحة الفرصة امام المتعطشين لعيش تجربة تقاسم المعرفة في تنوعها و النهل من عروض ومحاضرات هدفها الاول والاخير هو اعادة الروح الى الثقافة الجماهرية وارجاع الالفة بين المثقف ومن يحيطون به   .

كما  اشار الى ان برنامج هذه السنة  يتميز  بالغني و التنوع في فقراته ،و يتضمن  عروضا ومحاضرات في شعب  القانون والتاريخ و الفلسفة والادب  و الاعلام و التواصل  و التربية الصحية وتنمية القدرات  و البيئة والشأن المحلي  .ودعا الى مواكبة فعالياته من اجل ترسيخه كجامعة شعبية فعلية مفتوحة في وجه الجميع .

 

 

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات