موقع وزارة الشباب و الرياضة

يوميات الملتقى الإقليمي لمسرح الشباب بالعرائش

 

أعطيت ليلة أمس الأربعاء 15 ماي 2019 على الساعة 10.00 ليلا  بقاعة دار الثقافة الخمار الكنوني  بمدينة القصر الكبير  انطلاقة فعاليات الملتقى الإقليمي لمسرح الشباب بالعرائش، الذي يعرف منافسة ثمانية (8) أندية تنتمي إلى مدينتي القصر الكبير و العرائش .

ويمثل هذا الملتقى جسرا مؤهلا للنادي الذي سيمثل مديرية العرائش في  المهرجان الجهوي الأول  لمسرح الشباب  الذي ستحتضنه مدينة العرائش في النصف الثاني من شهر يونيو 2019  بين الأندية المسرحية  المؤهلة من المديريات الإقليمية  الثمانية(طنجة اصيلا-العرائش –وزان – الحسيمة - شفشاون- تطوان- -المضيق الفنيدق – الفحص لنجرة)  التابعة لوزارة الشباب و الرياضة  بجهة طنجة تطوان الحسيمة .

وقد عرفت هذه الأمسية  حضور رئيس المجلس الجماعي للقصر الكبير السيد محمد السيمو رفقة السيد عبد الحكيم الأحمدي النائب البرلماني بالإقليم والسيد عبدالهادي الزوهري المدير الإقليمي للوزارة بالعرائش  مصحوبا بأطر المديرية ،و كذا عدة فعاليات تهتم بالمجال الفني عموما و المسرحي خاصة ، كما تميزت بحضور هام من ابناء المدينة المتتبعين للشأن الثقافي  و الفني .

 وقد تميز حفل الافتتاح بكلمة السيد رئيس المجلس الجماعي الذي بارك فعاليات هذا الملتقى الثقافي و استعرض المبادرات المشتركة لتاهيل المجال الرياضي المفتوح في وجه شباب المدينة .  اما السيد المدير الإقليمي التي ركز كلمته على المجهود الكبير الذي بذل على مستوى المديرية الجهوية  طنجة تطوان الحسيمة وعلى مستوى اقليم العرائش  من اجل احياء هذا التقليد المسرحي الذي شكل دوما  مشتلا فنيا للعديد من  المواهب  التي يزخر بها الاقليم ، حيث اكد على ضرورة  الحفاظ عليه لتمكين الشباب من التعبير الفني ومن إبداع فعل ثقافي حضاري يعبر عن إحساسهم بما يدور حولهم .

كما تم تقديم  لجنة تحكيم المهرجان  المكونة من فعاليات لها إلمام بالعمل المسرحي تأليفا  ونقدا وإخراجا و تمثيلا وهم السادة عزيز قنجاع(مؤلف و ناقد ) ومراد الجوهري (مخرج وممثل )ومحمد أكرم  الغرباوي(مخرج وممثل و ناقد)  ومحمد قرورة (مخرج وممثل )ومحمد العربي اسحيساح  اطار مديرية الشباب والرياضة كمقرر . بعدها تابع الحضور العرض المسرحي  "الجوكر" لنادي الخيال للثقافة و الفنون من مدينة القصر  الكبير.

 

 

 

 

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات