موقع وزارة الشباب و الرياضة

أضواء على الملتقى الجهوي الأول لمسرح الشباب

بإصرار شديد  و تضحيات كبيرة ، ونكران للذات . تمكنت المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة  بالعرائش بمشاركة والتزام كافة مكوناتها من الموظفين  من إبراز الدور  الحقيقي للقطاع في تثمين قضايا الشباب  . وأنتجت  صحبة لجنة  المتابعة والتقييم ، المكونة من السادة : مراد الجوهري –احمد بلال- عبد الإله السماع – عزيز قنجاع – الشافي الطالي  -محمد أكرم الغرباوي ، إلى جانب الأندية المسرحية  الوافدة من مختلف أقاليم جهة طنجة-تطوان-الحسيمة ، حدثا ثقافيا استثنائيا  بالجهة  على امتداد أربعة أيام  .

 ساهم في النجاح  أيضا تخصيص المجلس البلدي  فضاء "سينما ابيندا " لاحتضان هذا النشاط الإشعاعي الجهوي، والذي شكل بالنسبة للأندية المشاركة  حافزا  على العمل  الابداعي الجاد. كما  كان للمواكبة الإعلامية  من خلال  موقع "العرائش مدينتي " التي حضر ممثلها حفل الافتتاح ، وموقع "العرائش انفوا" التي واكب رئيس تحريرها الأستاذ "عبد القادر السبيطي"  فعاليات الملتقى على امتداد أيامه الأربعة ، فرصة للتعريف بالملتقى وأهدافه  الإشعاعية بين الساكنة المحلية ومرتادي المواقع الالكترونية الإخبارية .

و بنفس روح الإبداع التي انطلق عليها الملتقى يوم الخميس 13 يونيو 2019 مع العرض الافتتاحي لمسرحية "الريح" لنادي الصداقة بالعرائش ، واصلت الأندية المسرحية الشبابية  تقديم عروضها تباعا ،حيث قدم نادي  دار الشباب ملوسة بالمديرية الإقليمية فحص لجنرة  عمله الفني "الفتاة العصرية " ،و تلته عروض "العنف المدرسي " لنادي أصدقاء المسرح  بدار الشباب باب تارة ممثل المديرية الإقليمية شفشاون ، وعرض "السراب " لنادي الركح للفن المسرحي  بدار الشباب مارتيل  بالمديرية الإقليمية المضيق الفنيدق ، وعرض"بلوكاج" لنادي أوراس  للمسرح الامازيغي  بالمديرية الاقليمة الحسيمة ، وعرض "CC ". لنادي بارتاج بالمديرية الإقليمية  طنجة أصيلة  .فقدأسدل الملتقى الجهوي الأول لمسرح الشباب ستاره بعرض مسرحية "دوائر " لنادي الحياة الخضراء بالقصر الكبير  في حفل الاختتام يوم الأحد 16 يونيو 2019 ،الذي حضره المدير الإقليمي والنائب الأول لمجلس مدينة العرائش وفعاليات  جمعوية وشبابية . وقد تميز بكلمة لجنة المتابعة والتقييم التي أشادت بهذا الملتقى و بالأندية المشاركة و جهودها في سبيل اغتناء الحركة الثقافية التي أوصت بضرورة تقديم يد المساعدة للاندية إن على مستوى التاطير في الورشات التقنية المختلفة التي يتطلبها المسرح  أو على مستوى  الدعم المادي  . وهو ما أشاد به المدير الإقليمي  في كلمته  الختامية  التي تمنى خلالها لكل الأندية  مسارا موفقا في هذا المجال الفني و الإبداعي الشامل .

كما تم خلال هذا الحفل تقديم الشواهد التقديرية لكل  المشاركين الذين أثثوا هذا النشاط من أندية  مسرحية ومنسقين وأعضاء لجنة المتابعة والتقييم وفعاليات محلية ، والتي اشرف عليها  المدير الإقليمي والسيد النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي لمدينة العرائش بمعية رؤساء جمعيات و منظمات شبابية  تابعت هذا الملتقى الشبابي الجهوي الهام. 

 

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات