موقع وزارة الشباب و الرياضة

مخيم رأس الرمل ، فضاء تربوي يتهيأ لاستقبال رواده

 

 

حرصا من المديرية الاقليمية ، و عملا بتوجيهات السيد المدير الجهوي لجهة طنجة –تطوان-الحسيمة وملاحظات  اللجنة الوزارية التي نظمت زيارة لمخيم راس الرمل يوم الخميس 16 يونيو 2022 ، تتواصل على قدم  وساق أشغال   التهيئة العامة  لفضاءات مخيم رأس الرمل بالعرائش بمتابعة يومية و اشراف مباشر  من طرف المدير الإقليمي   قصد  توفير  كل الظروف المناسبة و المشجعة لجمعيات ومنضمات الطفولة والشباب  الوطنية التي ستختار  مدينة العرائش كفضاءات  تخيمية لروادها .

 

و تجدر الإشارة الى أن  انطلاق الأشغال بهذا المخيم كانت بتاريخ 10 ماي 2022 ، والتي همت بالاساس في مرحلتها الأولى  تشذيب الأشجار الكثيفة والتخلص من تلك الآيلة للسقوط ، إضافة الى ورش للنضافة العامة  و الشروع في عملية  العناية بالفضاءات الخضراء و غرسها  . بينما تركز الأشغال الحالية على ترميم وصيانة و صباغة  المطبخ الرئيسي و قاعة الأكل  الكبرى ،وكذا  تهيئ  و صباغة باقي الفضاءات  متمثلة في ادارة المخيم و الشاليهات و المرافق الصحية والرشاشات الجماعية  وقواعد الخيام  ، مع الاستمرار في تحضير الفضاءات الخضراء و غرسها و العناية بها .

 

اانطلاق اوراش تهيئة مخيمات العرائش صيف2022

في إطار سعي مديرية إقليم العرائش لوزارة الشباب والثقافة والتواصل -قطاع الشباب- تجويد الخدمات المقدمة لفائدة الطفولة المغربية المستفيدة من نشاط التخييم الصيفي بالفضاءات المخصصة للتخييم إقليم العرائش.

انطلقت منذ تاريخ 10 ماي 2022 الاشغال الفعلية لصيانة فضاء التخييم الشاطئي راس الرمل، والتي همت بالأساس عملية تشذيب الأشجار لكثيفة والمهددة بالتساقط، وهي العملية التي من شانها ضمان تهوية واضاءة أفضل إضافة الى التقليل من حشرة البعوض التي تتخذ منها اوكارا للتعشيش. كما تروم هذه الاشغال الى تهيئة الفضاء الأخضر وصيانة شبكتي الماء والكهرباء، في انتظار انطلاق الاشغال الصفقة الكبرى للترميم والصيانة العامة لمختلف مرافق الفضائيين التخييمين القارين (فضاء مخيم راس الرمل الشاطئي-فضاء المركز التربوي الحضري).

 

تجدر الإشارة الى ان هذه العملية تحظى باهتمام خاص من المدير الإقليمي، وبمتابعة فعلية من السيد المدير الجهوي لجهة طنجة -تطوان-الحسيمة الذي قام يوم الاثنين 16 ماي 2022 بزيارة معاينة فعلية لفضاءات التخييم للوقوف على أوضاعها والمطالبة بتكثيف الجهود من اجل جعلها في حلة تليق بالطفولة والشباب. 

 

 

المزيد من المقالات...

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات