موقع وزارة الشباب و الرياضة

مخيم راس الرمل بالعرائش عمل جاد من اجل عطلة رائعة

في اطار مواكبة المديرية الاقليمية  لبرنامج العطلة للجميع موسم 2018 ، والرغبة في تحقيق الطموح المنشود في انجاح المراحل التخيمية . اجتمع المدير الاقليمي مع الاطر التربوية  المعينة بمخيم راس الرمل . وفي كلمته نوه بالأجواء العامة التي تسود بالمخيم  على جميع المستويات، وفي كل المجالات ذات الصلة بإنجاح هذا البرنامج بالاقليم سواء منها البرامج التربوية و الترفيهية والتنشيطية او ظروف الايواء والاقامة او جودة الوجبات الغذائية .

كما تضمنت كلمة المدير توجيهات لجميع الاطر المعينة بالمخيم ،حيث حثهم على  بذل مزيد من الجهود الى جانب الرئيس لضمان نجاح العملية التخيمية و تمكين الاطفال من كسب تجربة جديدة في حياتهم، تفتح امامهم فرصا للتنشئة الاجتماعية الحقيقية لتجعل منهم مواطنين صالحين لأنفسهم ومجتمعهم .

اطر المخيم تفاعلوا مع توجيهات المدير الاقليمي  و عبروا عن الاستعداد في التفاني في العمل  من اجل تقديم خدمة تليق بسمعة البرنامج عامة وبمخيم راس الرمل خاصة   ، وذلك عبر التنسيق مع جميع الجهات المتدخلة في البرنامج  على مستوى المصالح الخارجية من صحة ووقاية مدنية وامن  و مصالح  العمالة والبلدية ، وكذا على مستوى التنسيق و التتبع اليومي  لفعاليات المخيم مع اطر الجمعيات المخيمة للاستجابة لمختلف حاجيات الاطفال في الاستفادة من موقع المخيم  المتميز بطابعه الغابوي والشاطئي ، ومن برامج  التنشيط التربوي الهادفة و المتنوعة ، اضافة على السهر و تتبع برنامج التغذية مع الشركة المسؤولة على المطعمة  لتقديم وجبات صحية وكافية .

وهو ما اكده الاطار "هشام عربي" احد اطر جمعية الرواد للتربية والتخييم -فرع سيدي يحيى-عند تقييمه لبرنامج التغذية  الذي اعتبره يستجيب لحاجيات الاطفال واوضح ان كل ملاحظاته تقبل بأريحية  من طرف قيادة المخيم و يتم اخذها بعين الاعتبار و معالجتها بشكل فوري .كما اعتبر ان ظروف المخيم في عمومها مرضية و تساعد الجمعية على تطبيق و تنفيذ البرنامج التربوي و التنشيطي بشكل جيد ،مع تسجيل  بعض الملاحظات خاصة منها  المتعلقة  بضيق الشاليهات وبعدها عن المرافق الصحية ، متمنيا ان يتم تداركها في المواسم التخييمية القادمة .

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات