موقع وزارة الشباب و الرياضة

على مسار النجاح تنطلق المرحلة الثانية من البرنامج الوطني للتخييم موسم 2018 بالعرائش

 

 

 

 بعد النجاح المسجل خلال المرحلة الاولى من البرنامج الوطني  للتخييم موسم 2018  بمخيم رأس الرمل بالعرائش  ، وتمكن الاطفال المستفيدين  من الملامسة الفعلية لأنشطة التخييم  في جوانبها  التربوية  و الثقافية والرياضية و والاستكشافية  و الشاطئية (سباحة)المتضمنة  في برامج الجمعيات ، او تلك المتضمنة في  البرنامج المشترك  الذي سهرت على تنفيذه قيادة المخيم ، والذي  مكن  الاطفال المخيمين من معايشة الواقع  بشكل مختلف عن الذي الفوه بين اسرهم ، و ساعدهم على كسب تجربة  فعلية  لتطوير الذات  و تنميتها بعيدا عن الاعتماد على الاسرة .

 هذه المرحلة التي  تميزت بالحضور الفعال للطاقم الاداري و التربوي المشرف  ، الذي نجح في بناء الثقة مع الفاعلين الجمعويين عبر النجاح في التواصل البناء  معهم و الاستجابة  لمختلف  مطالبهم  ذات الصلة بحاجات الاطفال .كما كان لبرنامج التغذية  المحترم  لشروط دفترالتحملات  ،الاثر الكبير في مساعدة الجماعات  على  اجتياز   المرحلة   في ظروف  هادئة وامنة .

 وعلى هذا المسار، وبنفس روح التواصل والتشاور التي تتبعها قيادة المخيم بالتنسيق  مع المدير الاقليمي . انطلقت المرحلة الثانية في موعدها المحدد بتاريخ 14 يوليوز 2018 ، و حلت بفضاءات التخييم التابعة للمديرية الاقليمية  بالعرائش  مجموعة من الجمعيات و الفعاليات التي  استقرت بالفضاءات التالية المشار اليها في الجدول التالي  

 

المستفيدون

الفضاء

المدن

      منظمة السنابل الوطنية

 

 

مخيم راس

الرمل

السمارة

 

الدار البيضاء حي عادل

 

 

منظمة الطلائع اطفال المغرب

 

 

عين مديونة

فاس المشور

تاونات

اكادير

العمل المباشر

مخيم دار الاطفال

 

مولاي يعقوب

التعاون الوطني

مخيم دار الطالب

الاطار المركزي –طنجة-

-افران -القنيطرة

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات