موقع وزارة الشباب و الرياضة

البنية التحتية الرياضية بالعرائش تتعزز بمسبح نصف أولمبي مغطى صنف"ب"

عرفت حظيرة  المؤسسات التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة  بمناسبة الاحتفالات بعيد العرش المجيد لسنة 2019   توسعا بانضمام  المسبح النصف الاولمبي المغطى لها ،وذلك يوم الخميس 25 يوليوز 2019 خلال  التدشينات الرسمية  بمناسبة عيد العرش المجيد .

الافتتاح الرسمي الذي اشرف عليه عامل الإقليم تم بحضور المدير الإقليمي  الذي ابرز في سياق شروحا ته  عن أهمية المشروع في تعزيز البنية التحتية للرياضة بالعرائش  التي تستجيب لانتظارات الأطفال و الشباب خصوصا وساكنة المدينة عموما .

 للإشارة فالمسبح هو ثمرة شراكة موسعة همت مؤسسات أخرى وجمعت وزارة الشباب والرياضة  والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والجماعة الترابية العرائش في إطار توفير المؤسسات الرياضية  للفعاليات الرياضية التي تزخر بها مدينة العرائش. وانطلق العمل به في سنة 2014 ، حيث خصصت له وزارة الشباب والرياضة ميزانية من 22 مليون درهم.

المسبح  يضم حوضا للسباحة  من ستة ممرات على طول 25 متر ،  و حوضا صغيرا المبتدئين من الأطفال الصغار،كما يتوفر على مدرجات للمتفرجين والمتتبعين تسع حوالي  250 شخص . هذا بالإضافة إلى مرفق إداري متكامل و قاعات  و مرافق إدارية ومقصفا و مرافق صحية ورشاشات للنساء و الذكور والى غرفة تقنية لتنقية المياه  و معالجته و إلى فضاءات لألعاب الأطفال و فضاءات خضراء .

تجدر الإشارة إلى أن المديرية في صدد الإعداد النهائي للانطلاقة الفعلية في إطار  نظام SEGMA  أسوة بالمسابح المماثلة على مستوى المملكة .

وحرصا من الوزارة على  حسن التسيير فقد تم تعيين إطار خريج  من المعهد الملكي لتكوين الأطر شعبة الرياضة فوج 1994 ، يتوفر على تجربة في إدارة المسابح  وحاصل على شهادة التكوين الإداري بالمدرسة الوطنية للإدارة بالرباط، سيسهر على تكافئ فرص الاستفادة من خدمات المسبح  في احترام تام لتعريفة استغلال المسابح  المحددة في الجريدة الرسمية عدد 6722 .