موقع وزارة الشباب و الرياضة

المخيم الصيفي الخامس لكرة السلة بالنادي السوسيورياضي بالعرائش

بشعار "جميعا من اجل رفع التحدي "، احتضن فضاء النادي السوسيورياضي للقرب المندمج الاميرة لالة مريم بالعرائش ايام 2/3/4/و 5 غشت فعاليات المخيم الرياضي الخامس ، المنظم بشراكة مع الاتحاد الرياضي لكرة السلة بالعرائش و جمعية قطار المستقبل ، وذلك للفئة العمرية من 12 سنة الى 18 سنة ذكورا واناثا .

اطر هذا المخيم  في رياضة كرة السلة   المدرب الاسباني  jorge molinary  و المدربة  fatna regab الى جانب اطر نادي الاتحاد الرياضي لكرة السلة و على راسهم الاستاذ "مصطفى لعلج " .

هذا المخيم كان فرصة للمستفيدين من تتبع  عرض حول "العصف الذهني " من تقديم المروض "عماد بوصفيحة "و الذي عرف تجاوبا كبيرا  .

 المخيم الرياضي كان فرصة  للأطفال المشاركين من ملامسة انشطة اخرى  يقدمها النادي السوسيورياضي  كالألعاب الاجتماعية و الشطرنج والبلياردو ، التي عمل مدير النادي "عادل لشكل "على اتاحة الفرصة كاملة امام المشاركين للاستفادة منها ، واعطائهم نظرة شاملة عما يوفره النادي لمنخرطيه طيلة السنة .

 

اجواء المخيم الرياضي مرت في ظروف جد حسنة ، واكد ذلك المواكبة الفعلية  لأباء واولياء الاطفال لجل اطواره ، والذين عبروا عن الارتياح لمثل هذه المبادرات  و لمستوى التأطير والتنشيط .  

وتميز اليوم الاخير عرف بتنظيم حفل ختامي وزعت فيه  العديد من الجوائز والشواهد التقديرية على المشاركين والمؤطرين ،و اختتم   على ايقاع  التفاؤل باللقاء في مخيم سنة 2019 .

الرياضات الشاطئية بالعرائش إصطياف بطعم التنافس الرياضي

احتضن فضاء شاطئ راس الرمل بالعرائش ابتداء من يوم السبت 28 يوليوز  الإقصائيات الاقليمية  للدوري الاول للبرنامج الوطني  للرياضات الشاطئية  ، المؤطر بالمذكرة الوزارية  التي ترمي الى توسيع  قاعدة الممارسة الرياضية  لدى مختلف الشرائح  الاجتماعية  و الممارسين الرياضيين .

هذا البرنامج الرياضي تميز بإقبال و مشاركة  مهمة من طرف الشباب و الاطفال المنخرطين في الجمعيات الى جانب المصطافين من هواة الرياضات  المبرمجة ، والذين بلغ عددهم 336مستفيد توزعوا على 32فريق  ، وتابع اطوار المباريات 112 حواي  3360 من المصطافين  ، اضافة الى الاطفال المستفيدين من التخييم بمخيم راس الرمل الذين ساهموا في تنشيط  البرنامج و تحفيز المتنافسين  .

وعلى هامش البرنامج  تم  فتح باب المشاركة امام المصطافين من انشطة كرة القدم الشاطئية الذين انضووا في 16فريق ،وقد تابع مبارياتها حوالي 2400 مشجع .

كما كان  لرياضة سباقات الجري تواجد بالشاطىء حيث شارك فيها 480 مشارك ومشاركة واستاثرت باهتمام ومتاعبة  الالاف من المصطافين. 


اما النشاط الذي عرف اكبر مشاركة فهو الكرة الطائرة الشاطئية بالفريق المتكامل  التي  عرفت اجراء 60 مقابلة ل2160 مستفيد  ذكورا واناثا موزعين على 120 فريق ، وتتبع هذا النشاط اكثر من 18000 مصطاف . من الجنسين .

وقد تميز الدوري الاقليمي في مرحلته النهائية  المتعلقة بكرة الطائرة الشاطئية  فئة اليافعين بترأس السيدة"نجاة بنطلحة" رئيسة مصلحة تنسيق البرامج الرياضية الى جانب  المدير الاقليمي "عبد الهادي الزوهري " و السيدة غيتة أمغار المسؤولة الاقليمية للرياضة بالمديرية و رئيسة جمعية لايبيكا للرياضة للجميع  والسيد محمد الهبري رئيس قيادة مخيم راس الرمل و السيد مصطفى أحشوش المدير التقني للجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة  والسيد ابراهيم بوشدوق المدرب الوطني المرموق و أعضاء مكتب نادي وفاء العرائش للكرة الطائرة  .

و تمت فعاليات هذا البرنامج  بالشراكة والتنسيق مع جمعية اللايبكا  للرياضة للجميع  التي تؤطر  انشطة الصيف  الرياضية والبيئية  بشاطئ "بليغروسا" بالعرائش منذ  8 سنوات  و كذا نادي وفاء العرائش للكرة الطائرة  الذي  ينشط في مختلف الفئات  في اطار منافسات العصبة و يتواجد في كل التظاهرات الرياضية التي تنظمها المديرية الاقليمية داخل الاقليم  .كما ان هذه التظاهرة تمت بتاطير   من اطر متمرسة  في المجال الرياضي و تكوين الشباب في رياضات الكرة الطائرة و كرة القدم الشاطئية ، الشيء الذي مكن من استقطاب  اعداد مهمة من المصطافين  من الاطفال والشباب  ذكورا واناثا ، ومن  المشاركة في انشطة هذا الموسم  و التعبير عن مواهبهم بالشاطئ  في اجواء تنافسية وترفيهية .

 

 

 

 

 

المزيد من المقالات...

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات