موقع وزارة الشباب و الرياضة

المديرية الاقليمية لوزارة الشباب والرياضة حاضرة لإنجاح البطولة الوطنية للعدو الريفي بالعرائش الاحد 25 فبراير 2018

استعدادا لاحتضان مدينة العرائش يوم الاحد 25 فبراير 2018 لبطولة المغرب للعدو الريفي في اطار البرنامج السنوي للجامعة .

 الذي سيعرف مشاركة 140 ناد ي و جمعية رياضية من الاندية والجمعيات  الرياضية المنضوية تحت لواء  الجامعة الملكية المغربية  لألعاب القوى المؤهلة عن الاقصائيات المحلية والجهوية ، وحوالي 2500 رياضي ورياضية  من فئات ، الفتيان و الفتيات و الشبان و الكبار اناثا وذكورا من مختلف جهات المملكة  .

   استقبل المدير الاقليمي لوزارة الشباب والرياضة بالعرائش و السيدة المسؤولة عن مكتب الرياضة بمقر المديرية الاقليمية يوم الاثنين 19 فبراير 2018 لجنة  تظم ممثل الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى ورئيس جمعية العوامرة لالعاب القوى و كاتبها العام  المحتضنة للنشاط  الذي سينظم بحلبة ارض العمران  (بالمدخل الجنوبي للمدينة ن طريق القصر الكبير)، حيث تمت مناقشة  الجوانب اللوجستيكية للحلبة  والاجواء العامة المحيطة بالبطولة ،كما تم التطرق لبحث  اشكالية ايواء  اعضاء الهيئة المشرفة على البطولة  لفائدة 40 فردا بمركز الاستقبال ، والمشاركين في حدود 150 فردا بمخيم راس الرمل بالعرائش .

مديرية وزارة الشباب والرياضة بالعرائش تواكب الجمعيات الرياضية بالإقليم

 

   تحت شعار "الرياضة مدخل أساسي للتربية على قيم المواطنة والسلام والتعايش". نظمت جمعية الساحل للتنمية المستدامة و المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة  بالعرائش  بتعاون مع المجلس الجماعي لجماعة الساحل و فعاليات المجتمع المدني بحلبة العديين للعدو الريفي  يوم الأحد 26/11/2017  الملتقى الثاني  في سباق العدو الريفي ، بمناسبة احتفالات الشعب المغربي بالذكرى 42 للمسيرة الخضراء المظفرة والذكرى 62 لعيد الاستقلال المجيد .
بلغ عدد المشاركين  في الملتقى حوالي 300 مشارك  من مختلف الفئات العمرية  من أبناء و بنات الجماعة( تلاميذ المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية  ومنخرطي بعض الجمعيات  وأبناء وبنات الجماعة ) وعرف مشاركة رمزية من بعض عناصر من مدينة العرائش ومن فريق  شباب العوامرة لألعاب القوى  في إطار التشجيع والتحفيز و مساندة  المشاركين  في هذا الملتقى .

 المنظمون برمجوا  13 سباقا لفائدة 13 فئة ، بدءا من الكتاكيت والصغار و الفتيان الشبان والكبار من الجنسين، إلى جانب المشاركة الرمزية لفئة من كبار السن ( أكير من 40 سنة) الذين أبوا إلا أن يشاركوا هؤلاء الصغار في هذا الملتقى الرياضي الهام . كما أعطى المنظمون فرصة لجيل المستقبل من أبناء وبنات إحدى مؤسسات رياض الأطفال بالمشاركة في الختام أملين أن يكونوا في المستقبل خير ممثلين لهذا النوع الرياضي بالجماعة .

 هذا الملتقى تميز بمواكبة فعلية من المديرية الإقليمية ،أكده الحضور الفعلي للمدير الإقليمي للوزارة على إقليم العرائش السيد "عبد الهادي الزوهري " إلى جانب اطر من المديرية ، وكذا الحضور الشخصي الوازن المتمثل في متابعة رجال السلطة المحلية  لكل أطواره ، وفي مقدمتهم  السيد رئيس دائرة اللوكوس وقائد قيادة الساحل ، إضافة إلى الحضور النوعي و المتميز للسيد رئيس المجلس الجماعي لجماعة الساحل الأستاذ " عبد الحميد المودن" و عدد من أعضاء المجلس الجماعي .

 نجاح هذا الملتقي ، يقول عنه السيد جمعية الساحل للتنمية المستدامة " السيد محسن حشحوش " كان ليتحقق لولى تضافر جهود الجميع ، ولولى الرغبة الكبيرة التي يلمسها لدى أبناء الجماعة ، ولولى  الدعم المعنوي و اللوجستيكي للجمعية من طرف  المجلس الجماعي  للساحل ومن طرف عمالة إقليم العرائش و من  المساندة الكبيرة لمختلف فعاليات المجتمع المدني من جمعيات و منظمات رياضية  و من ممثلي مختلف المصالح الخارجية  كالتربية الوطنية ، ومن التغطية الإعلامية لجرائد الالكترونية العرائش سيتي و الخبر ألان ، ومن أباء وأولياء أمور المشاركين الذين غصت بهم خيمة ضيوف الملتقى ، ومن افراد القوات المساعدة و الوقاية المدنية ، و هو ما اعطى شحنة ايجابية للمشاركين والمشاركات في كل السباقات التي مرت في أجواء تنافسية و سليمة .

 

وانتهى الملتقى حوالي الساعة الثالة بعد الزوال  في أجواء رائعة حيث قدمت الجوائز من شواهد تقديرية  وميداليات  في أجواء صفق الجميع خلالها للفائزين ليختم على إيقاع النشيد الوطني على أمل الالتقاء في ملتقيات وتظاهرات تنشيطية أخرى في المستقبل القريب . .
و قد عرفت أطوار هذا الملتقى مداخلات العديد من الحاضرين الذين تعهدوا بالمضي قدما في إنجاح كل مبادرات فعاليات المجتمع المدني بجماعة الساحل ،التي تجتهد من اجل إبراز الجماعة ضمن خريطة الجماعات الرائدة بالإقليم .

 

 

 

 

 

المزيد من المقالات...

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات