موقع وزارة الشباب و الرياضة

المديرية الاقليمية لوزارة الشباب والرياضة بالعرائش في قلب الاحداث الرياضية الكبرى-ترياتلون العرائش الدولي 2016-

احتضنت مدينة العرائش يوم 7 ماي 2016  ترياتلون العرائش الدولي الحادي عشر-750 متر سباحة ،20 كلم دراجات هوائية و 7 كلمترات جري - المنظم من طرف جمعية ترياتلون العرائش تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، بإشراف مباشر ومتابعة فعلية من السيد عامل الإقليم و بتنسيق مع عمالة العرائش والجامعة الملكية للرياضة للجميع والمجلس البلدي ووكالة تنمية أقاليم الشمالية والمديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة وباقي  المصالح الخارجية  والعديد من الوحدات الصناعية والإنتاجية بالمدينة ومتطوعون من المجتمع المدني ،والذي حضي بتغطية إعلامية واسعة من الإعلام الوطني والدولي والمحلي ،المرئي و المسموع والالكتروني.
هذا الملتقى عرف مشاركة دولية كبيرة حيث بلغ عدد المشاركين المحترفين في فئتي الذكور والإناث 180 مشاركا ومشاركة ،جاؤوا من فرنسا اسبانيا وايطاليا وانجلترا وألمانيا والنمسا والبرتغال وفنزويلا والبرازيل .....خاصة وأن نتائجه معتمدة من طرف اللجنة الدولية للترياتلون المؤهلة لدورة ريوديجانيرو  للألعاب الأولمبية بالبرازيل 2016.

كما تميز وعلى عادته بتنظيم  سباق آخر للهواة إناثا وذكورا على نفس المدار. وعرف أيضا مشاركة دولية مهمة بالإضافة إلى المشاركة الوطنية من الدار البيضاء والرباط وأكادير ومشاركة محلية من العرائش.
التتويج  على مستوى المحترفين ذكورا كان من نصيب فرنسا متبوعة بإسبانيا في الصف الثاني والثالث؛ وعلى مستوى الإناث  عرف سيطرة فرنسا التي احتلت  عداءاتها المرتبة الأولى والثانية فيما فازت ايطاليا بالمرتبة الثالثة، اما نتائج الهواة فقد عرفت تألق العدائين و العداءات الاسبان  .
كل أطوار هذه المناسبة مرت في أجواء رياضية بديعة و جيدة وحضيت بمتابعة لا بأس بها من طرف الجمهور الرياضي وساكنة المدينة ، من الانطلاقة إلى حين توزيع الجوائز والميداليات على الفائزين التي اشرف على تسليمها السيد عامل الإقليم والسيدة رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع والسيد رئيس المجلس الإقليمي .كما تجدر الإشارة الى المواكبة والتاطير الجيد لمجريات السباق من طرف المصالح الأمنية (المن الوطني ،القوات المساعدة، الوقاية المدنية )والتواجد القوي لمصالح وزارة الصحة والحضور البارز للفرق الفلكلورية بالإقليم كفرقة جهجوكة وفرقة الغياظة  و الحصادة لاهل سريف وفرق كناوة وغيرها .

هذهِ الأجواء  بالاظافة الى جمالية مدار السباق ،رحب بها العداؤون و العداءات الذين اثنوا كثيرا عليها وعلى المسؤولين بالجمعية والاقليم الذين وفروا كل ظروف المنافسة الشريفة وحسن الاستقبال.
وكالعادة في كل اللقاءات  الرياضية المهمة بالإقليم ، فقد واكبت المديرة الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة وكل طاقم المديرية كافة مراحل هذا اللقاء الدولي خلال التحضير و الأعداد كعضو من اللجنة المنظمة و كقطاع معني بالرياضة شاركت بتنسيق مع الجمعيات الرياضية بالعرائش والقصر الكبير  في إلاشراف الى جانب مديرية وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني و مندوبية التعاون الوطني في حفل الاستعراض الذي نظم عشية الترياتلون 6 ماي 2016 الذي عرف متابعة لا باس بها من ساكنة المدينة ، واستمرت مواكبة المديرية لأنشطة الترياتلون  حتى نهايته.

 

 

 

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات