موقع وزارة الشباب و الرياضة

النادي السوسيورياضي الاميرة لالة مريم يستقبل القافلة الوطنية لأكاديمية "تيبوا المغرب" TIBU MAROC

للمرة السابعة على التوالي تنظم اكاديمية "تيبوا المغرب TIBU MAROC" القافلة الرياضية الوطنية  لكرة السلة . وتجوب هذه السنة حوالي 31 مدينة  مغربية من اجل نشر هذه الرياضة و التحسيس باهمية الممارسة الرياضية  في التربية على الروح الرياضية والتنشئة الاجتماعية القائمة على تنمية روح الفريق والتكامل الاجتماعي .و ذلك عبر ورشات  نظرية  يشرف عليها متخصصون في تنمية الشخصية الرياضية  ،وكذا رياضيون متمرسون في هذه اللعبة  من خلال حصص تطبيقية  في التعامل مع كرة السلة فرديا و جماعيا .

تجدر الاشارة الى  ان قافلة هذه السنة  التي حلت بمدينة العرائش يوم 07 مارس 2018 ،انطلقت يوم 4 مارس من مدينة الدار البيضاء و ستستمر الى غاية يوم 31 مارس  بمدينة الداخلة  و تستهدف  تنشيط حوالي 26000 من المستفيدين  من الشباب  .

الصبحية الرياضية اعطى انطلاقتها المدير الاقليمي ، واستمرت على مساحة زمنية فاقت الاربع ساعات ،وعرفت مشاركة متميزة لحوالي 670 مستفيد من الجنسين،من رواد مدرسة كرة السلة بالنادي السوسيورياضي الاميرة لالة مريم (30 رائد) و 660 مستفيد ومستفيدة من  تلاميذ المدارس الخصوصية التي تجمعها بالنادي اتفاقيات شراكة.

 و انتهى هذا النشاط في اجواء رياضية بهيجة خاصة مع الحضور الوازن لاولياء امور المستفيدين الذين حيوا هذه التجربة و تابعوا طرق التلقين التي يسهر عليها رياضيون كبار .و تشجيعا من الاكاديمية الرياضية "تيبوا المغرب " فقد تسلم مدير النادي 20 كرة للسلة عربونا من الاكاديمية  على التشجيع على ممارسة رياضة كرة السلة  وتشجيعا للمدرسة الرياضية التابعة للنادي السوسيورياضي الاميرة لالة مريم بالعرائش  في مواصلة و متابعة برنامجها التدريبي .

 

 

 

 

 

 

 

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات