موقع وزارة الشباب و الرياضة

رياضة "الفول كونطاكط و الكيك بوكسينغ" في ضيافة المركز السوسيورياضي للقرب المندمج بالعوامرة

بمناسبة اليوم العالمي للصحة ،نظمت ادارة المركب السوسيورياضي العوامرة  المركز، بشراكة مع جمعية نمور العوامرة وبتعاون مع تنسيقية جمعيات العوامرة وجماعة العوامرة دوري في رياضة الكيك بوكسينغ و الفول كونطاكط صغار و فتيان ،و جمعت ثلة من الجمعيات الصديقة من مدينة العرائش  كجمعية المحصحاص وجمعية المحيط وجمعية المستقبل  لرياضة الفول الكونطاكط و الكيك بوكسينغ  و باقي الرياضات التي تدور في فلكها .

الهدف من هذا العرس الرياضي هو  الرفع من التنافسية الرياضية  للممارسين  وتركيز هذا النوع الرياضي  بين ساكنة الجماعة  كما يؤكد على ذلك "البطل الرياضي عبد العالي البقالي " رئيس جمعية نمور العوامرة والاطار المكلف بالتاطير بالأندية السوسيورياضية بالعوامرة وبوشارن والاميرة لالة مريم بالعرائش ، وكذا  النهوض بالأدوار التنموية للمجتمع المدني الرياضي باعتباره شريكا اساسيا في مسيرة تنمية المجتمع .

الامسية الرياضية  التنافسية عرفت  تقديم عروض فنية رياضية في "رياضة الموطاي"،  و عروض ثقافية  و فنية  مسرحية بعناوين بارزة تحث على  حب الرياضة وممارستها  نظرا لأهميتها في تربية النشا و الناي بالنفس و الجسد عن الوقوع في المحظورات  من تقديم شباب العوامرة (عرض مسرحي انا بغيت نتريض من اخراج الطالبان سفيان بودزاز وحفصة لولو ،و عرض اخر تحسيسي توعوي بأهمية الرياضة ثم سكيتش بعنوان الزواج وسكيتش الشماكرية ).

تجدر الاشارة الى ان الدوري الرياضي عرف حضورا و متابعة  فعلية من المدير الاقليمي "عبد الهادي الزوهري و بعض اطر المديرية الاقليمية  إضافة الى النائب الاول لرئيس المجلس الترابي  لجماعة العوامرة الاستاذ "محمد الصمودي و المستشارة "مليكة الموساوي"  و رئيس تنسيقية جمعيات العوامرة ، الذين اشرفوا على توزيع الجوائز و الميداليات  على  الرياضيين . كما تميزت  تميزت الامسية الرياضية بمتابعة لا باس بها من شباب و اطفال و اباء و اولياء الرياضيين المشاركين  و ساكنة الاحياء المجاورة لنادي القرب المندمج بالعوامرة ، الذين توجوا كل الرياضيين .

كما ان المناسبة تميزت بجلسة عمل على الهامش بين المدير الاقليمي وممثلي المجلس الجماعي  طرحا فيها امكانية عقد شراكات جديدة بين وزارة الشباب و الرياضة و المجلس الجماعي للعوامرة من اجل بحث امكانية احداث ملاعب رياضية للقرب ببعض التجمعات البشرية القروية  ذات الكثافة السكانية الكبيرة .

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات