موقع وزارة الشباب و الرياضة

" الصحراوية " سباق دولي تضامني بالداخلة في دورته الثانية

أحمد ماغوسي       

تحت شعار "سباق تضامني نسوي" تحتضن جهة الداخلة-وادي الذهب فعاليات الدورة الثانية للمسابقة النسوية والتضامنية "الصحراوية"، وذلك في الفترة الممتدة ما بين 19 و26 من أبريل الجاري.

وستعرف هذه المسابقة مشاركة أزيد من 100 امرأة من جنسيات مختلفة يمثلن أزيد من 50 جمعية تعمل في مجال النهوض بوضعية وحقوق المرأة، كما ستتميز هذه الدورة بحضور ملكة جمال فنلندا سارة شفاك، المغربية الأصل، ومشاركة الفنانة الفرنسية دييس، التي عبرت عن سعادتها بالمشاركة في "الصحراوية"، عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك".مؤكدة مشاركتها .كما عبرت في تغريدتها بالفايسبوك" على أن الحياة عبارة عن تبادل وتلاقي، وأعتقد أنه يجب التسلح بالكثير من الحب للتعايش في هذا العالم. متعطشة للحضور".  إلى جانب نزهة بيدوان، بطلة العالم ثلاث مرات للعدو، ورئيسة جمعية "المرأة، إنجازات وقيم" وكذا الجامعة الملكية المغربية "الرياضة للجميع"، والتي سبق لها المشاركة بالنسخة الأولى للتظاهرة .

وجدير بالذكر، أن هذه التظاهرة الكبرى تدخل في إطار تعزيز مكانة المرأة في الرياضة على الصعيد الوطني والدولي، كما تهدف إلى تثمين والتعريف بالثروات الطبيعية، الثقافية واللامادية للجهة، حيت ستكون المشاركات على موعد مع برنامج حافلا على مدى ستة أيام، بين رمال الصحراء ومياه شواطئ وادي الذهب، ستتخلله عدة أنشطة متنوعة بالإضافة إلى مجموعة من الرياضات، كالجري وركوب الدراجات والبياتلون وركوب الزوارق.

وحسب مصادر عليمة ،فإن الهدف من تنظيم هذه التظاهرة الرياضية هو استثمار عائدات المشاركة، من أجل دعم بعض الجمعيات النسائية عبر مساعدات مالية، وهي التظاهرة التي ستتكلف أزيد من 20 قناة أجنبية بالتغطية الإعلامية لها، منها خمس قنوات فرنسية التي ستشارك من خلال أطقمها في اللحاق ذاته.

 بقي أن نشير كذلك أن هذا الحدث ينظم من قبل "OL Dakhla Consulting" بشراكة مع ولاية جهة .الداخلة-وادي الذهب وبلدية الداخلة، إلى جانب العديد من الشركاء الآخرين على الصعيد الوطني.

وزيرالشباب و الرياضة يكرم الأطر النسوية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، ترأس  السيد لحسن سكوري، وزير الشباب والرياضة، يومه الثلاثاء 08  مارس الجاري بقاعة علال الفاسي بالرباط، حفلا تكريميا على شرف الأطر النسوية  العاملة بالقطاع.

            ويأتي هذا الحفل حسب بلاغ صحفي لوزارة الشباب و الرياضة ، تثمينا وعرفانا بالإنجازات التي حققتها المرأة العاملة في المجال الشبابي والرياضي، حيث نوه السيد الوزير في معرض كلمته  بالمناسبة، بالأدوار الطلائعية التي تقوم بها نساء القطاع وإسهاماتهن المتنوعة في خدمة الإدارة  والمواطنين،  من خلال مشاركتهن في تدبير مختلف المؤسسات الشبابية والمنشآت الرياضية، مستحضرا في الآن ذاته الإنجازات الهامة للمرأة الرياضية المغربية التي شرفت بلادنا في العديد من المحافل الدولية والقارية .

وأضاف البلاغ ذاته ،إشراف السيد الوزير على تكريم بعض موظفات القطاع اعترافا بمسارهن المهني المتميز وبالمجهودات التي يبذلنها،  لتحفيزهن على مواصلة  انخراطهن الفاعل إلى جانب باقي الأطر لدعم الأدوار الطلائعية التي  تقوم بها وزارة الشباب والرياضة محليا، جهويا ووطنيا في مختلف المجالات سواء تلك المتعلقة بالطفولة والشباب أو المرتبطة  بالميدان الرياضي.

هذا وقد قدمت بنفس المناسبة وحسب المصدر ذاته ،عروضا ومداخلات أبرزت المجهودات المبذولة من طرف الوزارة للمساهمة في الأوراش الكبرى التي تعرفها بلادنا تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، لتعزيز مكانة المرأة داخل المجتمع  والنهوض بأوضاعها كإحدى الأولويات  الإستراتيجية لبلادنا.

 

 

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات