موقع وزارة الشباب و الرياضة

المنشآت الرياضية

ممارسة الرياضة والارتقاء بها إلى مستوى عالي يعتمد بالدرجة الأولى على الإمكانات بكافة أنواعها، فكلما تزايدت وارتفعت هذه الإمكانات تزايدت وتفوقت الخبرات التي يستغلها الرياضي مما يتيح للدولة الفرصة أكثر للتمثيل الرياضي المشرف في مختلف المحافل الرياضية الداخلية والخارجية، ومن أهم هذه الإمكانات المنشآت الرياضية، فإقامة هذه المنشآت الرياضية لا يأتي عشوائيا بل لا بد من وجود أساسا علمي في إنشاء هذه المشاريع الاستثمارية وتمويلها.

فالمنشآت الرياضية عبارة عن مؤسسات ينشئها المجتمع لخدمة القطاع الرياضي من كافة جوانبه، بحيث يكون لها هيكل تنظيمي يتفق مع حجم هذه المؤسسة وأهدافها، بما يعود بالنفع لخدمة ذلك المجتمع متماشيا مع أهدافه. يعتمد تسيير النشاطات الرياضية وتطورها على هذه المؤسسات (المنشآت الرياضية)والإمكانات المتوفرة بها، حيث يسهر على تسييرها إدارة متخصصة وكفؤة من أجل تحقيق الأهداف التي أنشئت من أجله هذه المنشآت،وتحقيق الاستفادة القصوى من هذه المنشآت الرياضية يتطلب مراعاة خاصة لتحقيق فعالية تسييرها من إتباع أسلوب إداري مخطط من الوظائف التسييرية، والإشراف على تطبيق كل النصوص والتعليمات الإدارية والأخذ بعين الاعتبار الجانب الاجتماعي للموارد البشرية التي تعمل من أجل رقي الرياضة وممارستها، وإعطاء مكانة لائقة بها وسط المجتمع . وهذا ما ركزت عليه وزارة الشباب و الرياضة عند إشرافها على هذه المنشآت .

وتماشيا مع استراتيجية وزارة الشباب و الرياضة ووفق مهام و اختصاصات المديريات الإقليمية للوزارة، فإن المديرية الإقليمية بمديونة تهدف إلى تفعيل أهداف التنمية ودعم قيم المواطنة الحقة ونبد الشغب بمختلف المنشآت الرياضية عبر التحسيس وتأطير الشباب رياضيا و اجتماعيا وثقافيا مع الإسهام في خلق حركة رياضية متطورة. والعمل على تشجيع بناء المنشآت الرياضية وتوفير الإمكانيات اللازمة لها بما يكفل تحقيق الأهداف المرجوة منها. عبر خلق شراكاتوإبرام اتفاقيات الإطار للتعاون مع كل من السلطات الإقليمية و المحلية و الهيئات المنتخبة وفعاليات المجتمع المدني لتحقيق تطلعات وحاجيات ساكنة الإقليم بجميع فئاته العمرية .

المنشآت الرياضية بالإقليم :

تتوفر المديرية الإقليمية لوزارة الشباب و الرياضة بمديونة  على بنية تحتية رياضية تتشكل من مجموعة من المنشآت الرياضية موزعة على تراب الإقليم وهي كالتالي :

 

*  المساحة الإجمالية : 3765مترمربع.

*  المساحة المغطاة : 1800 متر مربع.

*  تتوفر القاعة على :ملعب متعدد الرياضات ومدرجات تسع ل500 متفرج، وقاعة لفنون الحرب والرياضات الدفاعية ، و ملعب محادي خاص بكرة القدم المصغرة.

               

*  المساحة الإجمالية : 2491مترمربع.

*  المساحة المغطاة : 1500 متر مربع.

*  تتوفر القاعة على :ملعب متعدد الرياضات ومدرجات تسع ل400 متفرج، وقاعة لفنون الحرب والرياضات الدفاعية، وقاعة للأيروبيك وقاعة لكمال الأجسام، إضافة إلى فضاءللشباب يضم عدة قاعات (14 ) وإدارة ( مكتبي المدير و الكتابة) ثم مقصف.

 

 

*  يتوفر المركب الرياضي على :ملعب متعدد الرياضات ومدرجات من الجانبين تسع ل 1000 متفرج، و5 مكاتب وقاعة للإجتماعات ومستودعات، كما يضم المركب فضاء خارجي يحتوي على 2 ملاعب لكرة السلة و 2 ملاعب لكرة اليد و كرة القدم المصغرة.

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات