موقع وزارة الشباب و الرياضة

الموارد البشرية

 مكتب الموارد البشرية

 

مكتب الموارد البشرية من المكاتب الإدارية الذي يعهد إليه تنفيذ سياسة واستراتيجية مديرية الموارد البشرية بالإدارة المركزية تحت إشراف المديرية الإقليمية وهو يعنى بشؤون الموظفين انطلاقا من بداية توظيفهم في الأسلاك الإدارية إلى إحالتهم على التقاعد .

يتكون مجموع الموظفين من أطر إدارية وأخرى تقنية متخصصة خريجة المعهد الملكي لتكوين الأطر في مجال الشباب والرياضة والإنعاش النسوي والطفولة الصغرى .

اختصاصات مكتب الموارد البشرية

يمكن جردها على النحو التالي :

·      بالنسبة للموظفين الجدد الذين يتم تعيينهم بالمديرية الإقليمية من طرف الإدارة المركزية  يقوم مكتب الموارد البشرية بفتح ملف إداري لهم وإعداد بطاقة المعلومات الخاصة بهم ومحضر الشروع في العمل ويعتبر هؤلاء الموظفون متدربين لمدة سنة وإعداد بعد ذلك تقرير التقييم وإرساله إلى الإدارة المركزية من أجل ترسيمهم  ؛

·      إعداد محاضر الشروع في العمل بالنسبة للموظفين الذين تم التحاقهم المديرية الإقليمية بعد أن مارسوا مهامهم بمديرية أخرى بعد التوصل بقرار انتقال المعني بالأمر من  طرف الإدارة المركزية ؛

·      إعداد محاضر التوقف عن العمل بالنسبة للموظفين الذين تم انتقالهم إلى إدارة أخرى بعد التوصل بقرار انتقال المعنيين بالأمر وإرسال ملفاتهم الإدارية إلى مكان انتقالهم عبر البريد المضمون ؛

·      إعداد وتحيين قانون إطار موظفي النيابة سنويا ؛

·      إصدار قرارات الرخص الإدارية المتعلقة بالعطل السنوية ، رخص استثنائية  ، رخص مرضية ورخص الولادة بالنسبة للمرأة  الحامل بالإضافة إلى محاضر الخروج والرجوع التي تثبت استفادة الموظف من هذه الرخص ؛

·      تسليم شواهد العمل وشواهد الأجرة التي يتم تحميلها عبر بوابة تطبيق خاص بشواهد العمل والأجرة التي أنشأتها الوزارة لتقريب الخدمة للموظفين وذلك بعد تقديم طلب من طرف المعني بالأمر لمكتب الموارد البشرية ؛

·      إعداد تقرير التقييم الخاص بتتبع مستوى الأداء المهني للموظفين في إطار تسوية وضعيتهم الإدارية والمستوفون لشروط الأقدمية في الدرجة أو المقيدين في جدول الترقية السنوي قصد إحالتها على أنظار اللجن الإدارية المتساوية الأعضاء ؛

·      إعداد طلبات المشاركة في امتحان الكفاءة المهنية الذي يفتح سنويا في وجه الموظفين المتوفرين على 6 سنوات من الخدمة الفعلية في السلم بالإضافة إلى بطائق التنقيط الفردية الخاصة بامتحان الكفاءة المهنية ؛

·      إعداد بطائق المشاركة في دورات تكوينية التي تنظمها مديرية الموارد البشرية قسم التكوين واستكمال التكوين قصد الرفع من المهارات المهنية للموظف وفق المتطلبات والمستجدات الإدارية ؛

·      إعداد بطائق المعلومات الخاصة بالموظفين المحالون على التقاعد  ؛

·      اتخاذ إجراءات تأديبية بالنسبة للموظفين المخلين بمهامهم الإدارية  : كالتغيب المستمر عن العمل بدون مبرر و عدم أداء الواجب الوظيفي المنوط به....إلخ.

·      العمل  على إطلاع الموظفين على فحوى المذكرات والدوريات والقرارات الواردة من الإدارة المركزية عبر نشرها في الصبورة الحائطية الخاصة بالمكتب والعمل على تفعيلها ؛

·      بالإضافة إلى ملفات أخرى : الوفاة ، حوادث الشغل ، دراسة طلب متابعة الدراسة في الجامعة أو المعهد ،  إعداد مذكرات  وقرارات داخلية تخص الموظفين ، أمر بمهمة.......إلخ.

 

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات