موقع وزارة الشباب و الرياضة

كلمة النائب الإقليمي

 

         

         ينتمي إقليم ميدلت لجهة درعة تافيلالت ويعتبر من الأقاليم المحدثة، ويعرف بطابعه الاقتصادي المتمثل في الجانب الفلاحي وكذلك السياحي و تنوع طابعه الجغرافي، ويضم 28 جماعة ترابية. ومن أهم الأنشطة الاجتماعية المتعلقة بقطاع الشباب والرياضة تواجد عدد مهم من المنشآت الرياضية والشبابية بمختلف الجماعات الترابية 

 

ومن أهم الأنشطة الرياضية التي تطبع الساحة الوطنية و الإقليمية رياضة، ألعاب القوى، كما يزخر الإقليم بفريق بنادي التفاحة لكرة السلة الذي يلعب ضمن القسم الممتاز وعدد من أندية من كرة القدم التي تلعب ضمن منافسات العصبة.

كما تتواجد بالإقليم فعاليات جمعوية تشتغل بقضايا الشباب والطفولة تنشط جلها ضمن مؤسسات دور الشباب وتشارك بعضها في برنامج العطلة للجميع.

وتشتغل المديرية الإقليمية بميدلت بشكل منسجم في تنفيد الإستراتيجيات والأهداف  المسطرة من طرف الإدارة المركزية التي تروم حول الاهتمام بتكوين المرأة والفتات من خلال الأندية النسوية المتواجد بالإقليم. وإنجاز مختلف البرامج الرياضية المتمثلة في برنامج أبطال الحي والمدارس الرياضية علاوة على إنجاز برامج عطلة للجميع وتأهيل مخيم "سيدي حمزة" .

كما تعمل المديرية على التنسيق والإنسجام مع المديرية الجهوية بالراشيدية في جميع القضايا المرتبطة بالجهة .

ومن الأهداف المرجوة بالمديرية الإقليمية بميدلت تعزير البنية التحتية الرياضية وكذلك الشبابية عبر تفعيل عدد من الاتفاقيات الموقعة بين الوزارة الوصية والجماعات التربية بالإقليم .

.

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات