موقع وزارة الشباب و الرياضة

الشبكة الأولى للجمعيات المحلية ببومية تحتفي بالذكرى الثانية لليوم الوطني للمجتمع المدني

   تحت شعار : " المجتمع المدني قوة إقتراحية مرجعية في بلورة وأجرأة ومراقبة السياسات العامة " ، خلدت الشبكة الأولى للجمعيات المحلية ببومية الذكرى الثانية لليوم الوطني للمجتمع المدني الذي يصادف 13 مارس من كل سنة ، بتنظيم نشاطين إحتضنهما مقر دار الشباب ببومية حيث عقدت مكونات الشبكة :

-  يوم السبت 12 مارس مائدة مستديرة الجاري حول موضوع " الأدوار الدستورية الجديدة للمجتمع المدني "

- يوم الأحد 20 مارس حفل ثقافي وفني متنوع

حضر هذا الحفل كل من رئيس المجلس الإقليمي بميدلت وممثلي السلطات المحلية و وعدد من المنتخبين جهويا ومحليا و رؤساء المصالح الإدارية والعديد من الوجوه الجمعوية المعروفة محليا .
وتم خلال هذا الحفل تكريم كل من " فاطمة الشاوي " و" مليكة بخري" و " محمد مغفوري" و"رشيد المجدوب " و" عزيز خديدان" و" عزيز طلحاوي " و" سعيد أحبار " بإعتبارهم من الوجوه الجمعوية المحلية التي ساهمت في تطور العمل الجمعوي ببومية .
وشهد الحفل أيضا ، تتويج التلاميذ والتلميذات المتفوقين في مسابقة الشعر العربي والأمازيغي بجوائز رمزية ساهمت بها جمعية "حمو ألغازي " من أغبالو، علاوة على تكريم اللاعبين الصغار المنتمين لجمعية نادي شباب بومية الذين تفوقوا في الاختبارات الأولية لولوج أكاديمية محمد السادس لكرة القدم . وتميز الحفل بمشاركة تطوعية للفنان المتألق " عزيز خدودان " رفقة المجموعة الصوتية لدار الشباب إلى جانب الفنان " محمد البريبري " .
وعرف الحفل المذكور مشاركة متميزة لمنخرطي جمعيتي " أطلس زايدة للثقافة والرياضة والفن والتنمية البشرية " و" الجمعية الوطنية للتعاون التربوي - فرع زايدة- " بوصلات مسرحية وغنائية لقيت إستحسان الحضور .
وأبلى منخرطو ومنخرطات جمعية الوفاق للتنمية الإجتماعية البلاء الحسن في ذات الاحتفال عبر تقديمهم لفقرات وعروض ألهبت حماس الجمهور ، كما قدم منخرطو ومنخرطات جمعيتي قلب الاطلس للتربية والتعليم الأولي والأطلس للتيكواندو وصلتين إستعراضيتين

.

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات