موقع وزارة الشباب و الرياضة

توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة الشباب والرياضة والمندوبية السامي للمياه والغابات ومحاربة التصحر

 
وقعت وزارة الشباب والرياضة والمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر اتفاقية يوم الاثنين 10 يوليوز 2017، اتفاقية شراكة ترمي إلى رفع مستوى الوعي بضرورة المحافظة على الموارد الطبيعية لدى الجيل الناشئ، وكذا إحداث جيل جديد من الفضاءات التخييمية تستجيب للمقومات البيئية.
وقع كل من السيد راشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة السيد والدكتور عبد العظيم الحافي، المندوب السامي للمياه والغابات ومحاربة التصحر يوم الاثنين 10 يوليوز 2017،  بمقر وزارة الشباب والرياضة اتفاقية للشراكة  تروم وضع إطار عام للتعاون والتنسيق فيما يخص البرنامج الوطني للتخييم ومجالاته.
 وتهدف هذه الاتفاقية الموقعة إلى ترسيخ الوعي لدى الأطفال والشباب بأهمية الثروة الوطنية الغابوية بصفة خاصة والموارد الطبيعية بصفة عامة وضرورة حمايتها والمحافظة عليها، وتقديم كل الاقتراحات والدعائم اللازمة لإحداث جيل جديد من الفضاءات التخييمية تتماشى والمقومات البيئية.
وبموجب هذه الاتفاقية المحينة، سيلتزم الطرفان بتوظيف إمكانياتهما البشرية واللوجستيكية والتنظيمية المتوفرة كي يستفيد اكبر عدد ممكن من الأطفال والشباب من برامج التربية البيئية وتطوير حسهم البيئي للمحافظة على الثروة الغابوية، هذا إضافة إلى تسوية الوضعية العقارية لمراكز التخييم المتواجدة داخل الملك الغابوي.
وإلى جانب التربية البيئية ،ستتم تهيئة وصيانة الفضاءات الغابوية المناسبة للزيارات الموجهة وكذا المسالك المخصصة للرياضة بالغابات الحضرية والغابات المحيطة بالحواضر بما
يتماشى والتزامات بلادنا في مجال البيئة.هذا إضافة الى تأطير المنشطين البيئيين والمسؤولين عن مراكز التخييم في كل كل ما يتعلق بمظاهر التربية البيئية.
وفي هذا الصدد تجدر الإشارة إلى أنه ،نظرا لنجاح تجربة المؤسستين في مجال التوعية البيئية منذ 2006 ، ارتأى الطرفان تمديد هذا التعاون البناء لتنفيذ برامج التربية البيئية الموجهة للأطفال والشباب الصاعد من أجل توعيتهم بأهمية المحافظة على البيئة وغرس مبادئ التنمية المستدامة فيهم منذ الصغر.
وستوكل مهمة تنفيذ بنود هذه الاتفاقية، إلى لجنة وطنية مشتركة ستعمل على إعداد وتتبع وتقييم البرامج المسطرة بغية تنفيذ هذه الاتفاقية.

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات