موقع وزارة الشباب و الرياضة

المعرض المحلي لمنتوجات رائدات النادي النسوي الضويات

جانب من الصور التي التقطت صباح اليوم بالنادي النسوي سبع رواضي التابع للمديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بإقليم مولاي يعقوب، حيث نظم المعرض المحلي لمنتوجات رائدات النادي في تخصصات عدة من بينها: الخياطة والطرز والرسم على الزجاج والتدبير المنزلي... تحت إشراف السيد عبد القادر الزوين المدير الإقليمي.
 معرض أبانت فيه المرأة القروية على إمكاناتها الإبداعية والخلاقة فتحية لكل المؤطرات اللاتي يسهرن على تكوين فتيات ونساء المنطقة وتحية خاصة للسيدة مريم بوعلام المسؤولة بمصلحة الشؤون النسوية والعمل التربوي بالمديرية.
تحية لمديرة النادي ولكل الشركاء الذين لبوا الدعوة: 
-  رئيس الجماعة 
-  ممثلي الوقاية المدنية
 -ممثلي الجمعيات المحلية والإقليمية.......

 

وزارة الشباب و الرياضة تحتفل بنسائها في يومها العالمي

 بمناسبة اليوم العالمي للمرأة تنظم وزارة الشباب حفل تكريم على شرف الأطر النسوية العاملة بوزارة الشباب والرياضة تحت شعار:"الأطر النسوية بمؤسسات الشباب والرياضة والطفولة والشؤون النسوية قاطرة لتحقيق التنمية الاجتماعية"، و ذلك يوم الأربعاء 8 مارس 2017 بقاعة علال الفاسي، زنقة سمية أكدال الرباط. ويأتي هذا الاحتفال اعترافا وتقديرا للمجهودات والتضحيات المبذولة من طرف نساء القطاع في مختلف التخصصات وعبر ربوع المملكة.

 

الملتقى الوطني السنوي للمسؤولات والمسؤولين الإقليميين لمؤسسات التكوين المهني النسوي ورياض الأطفال

في إطار فعاليات "الرباط عاصمة الشباب العربي لسنة 2016"،  تنظم وزارة الشباب والرياضة خلال الفترة الممتدة مابين 30 مايو الجاري و 02 يونيو2016 بجهة فاس مكناس / عمالة مكناس، الملتقى الوطني السنوي لفائدة المسؤولات والمسؤولين الإقليميين لمؤسسات التكوين المهني النسوي ورياض الأطفال ، تحت شعار : "التمكين السوسيو اقتصادي للفتاة  المغربية دعامة لتفعيل الجهوية المتقدمة".

ويروم هذا اللقاء إلى التشاور وتبادل الخبرات بين ا لفعاليات الوطنية حول تكوين وتأهيل الفتاة المغربية وآليات تشجيع الاستثمار في مجال الطفولة الصغرى، من خلال موائد مستديرة سيتم تأطيرها من طرف ممثلين عن الإيسيسكو ومسؤولين عن  قطاع التكوين المهني.

وتهدف هاته المداخلات إلى :

   aتبادل الخبرات حول السياسات الحكومية لفائدة الفتيات في العالم العربي

      aالتواصل حول آليات تفعيل الإستراتيجية الوطنية للتكوين المهني بقطاع وزارة الشباب والرياضة

      aتوحيد الرؤى حسب الخصوصيات الجهوية لتأهيل الفتاة والمرأة

       aالتواصل حول قانون 40.04 المنظم للاستثمار في مجال الطفولة الصغرى والحضانات .

 

كما سيتضمن اللقاء تنظيم معرض جهوي حي لجهة فاس مكناس، للتعريف بإبداعات المؤسسات النسوية والتعاونيات التابعة للوزارة، وكذا قرية نموذجية لتأطير الطفولة الصغرى من طرف شعبة المربيات.

الاحتفال باليوم العالمي للهلال الأحمر المغربي

نظم الهلال الأحمر المغربي في إطار تخليد يومه العالمي الذي يصادف يوم 8 ماي حصة تحسيسية توعوية حول مجموعة من الأمراض والتعفنات المنقولة جنسيا لفائدة رائدات المركز النسوي الضويات .

وللإشارة تعمل هذه المنظمة ، التي تعد أول شريك للدولة في هذا المجال، خاصة في قطاع الصحة، على بناء قدراتها وتكوين أطر كفأة وحشد متطوعيها وتدريبهم وتنظيم حملات تحسيسية، لتوعية الفئة من السكان الأشد ضعفا التي تتأثر أكثر من غيرها عند وقوع الكوارث.
ويشمل نشاط المنظمة، التي تترأسها صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مليكة، عدة مجالات، منها بالخصوص، الخدمات الصحية والتبرع بالدم والإسعافات الأولية ومواجهة الكوارث.

 

 

 

معرض المنتوجات النسوية بنادي الضويات

نظم النادي النسوي روض الضويات صبيحة يوم الأربعاء 16 مارس 2016 معرضا للمنتوجات النسوية الخاصة بمؤسسات العالم القروي التابعة للمديرية الإقليمية للشباب والرياضة بإقليم مولاي يعقوب وقد حضر هذا المعرض السيد المدير الإقليمي والسيد قائد المنطقة وممثلين عن السلطة المحلية والقوات المساعدة والوقاية المدنية وقد تم بالمناسبة تكريم بعض النساء المناضلات في المنطقة والإعلان عن فتح شعب مهنية جديدة  مثل الحلاقة، وتم في الأخير توزيع الدبلومات على الخريجات.

 

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات