موقع وزارة الشباب و الرياضة

اليوم الوطني للسلامة الطرقية بدار الشباب عين الشقف

تفعيلا لبرنامج مؤسسات دورالشباب بإقليم مولاي يعقوب وفي إطار الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية الذي يصادف 18 من فبراير من كل سنة، و تحت شعار " من أجل الحياة "الذي أطلقته الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية ، نظمت دار الشباب عين الشقف أنشطة تحسيسية و ترفيهية لفائدة روادها تمحورت حول قواعد السلامة الطرقية .

وقد استهلت برنامجها يوم : 14 فبراير حيث نظم نادي المسرح معامل تربوية وورشات في الرسم.

يوم 15 فبراير تم تنظيم أمسية تربوية وتوعوية من طرف جمعية رواد التربية والتخييم فرع عين الشقف تخللتها فقرات فقرات مسرحية، أناشيد، شعر واستعراض رياضي.

يوم 16 فبراير صبحية للاطفال من تنظيم الجمعية السالفة الذكر مع عرض شريط توعوي خاص في الموضوع من تأطير مسير مؤسسة لتعليم السياقة بعين الشقف.

وقد عرف الاحتفال تميزا وتفاعلا إيجابيا من طرف الأطفال، الشيء الذي تتوخاه مثل هذه الأنشطة من تصحيح السلوكات السلبية، وغرس السلوك الإيجابي في نفوس الأطفال، وتحفزهم على الالتزام بقواعد السلامة الطرقية.

لقاء تواصلي بدار الشباب عين الله

نظمت مديرية مؤسسة وسيط المملكة بجهة فاس مكناس يوم الخميس 26/12/  2019بدار الشباب عين الله لقاءا تواصليا مع فعاليات المجتمع المدني بإقليم مولاي يعقوب حول موضوع "مؤسسة وسيط المملكة أي دور في إحقاق الحقوق ورفع المظالم"

 وقد عزز هذا اللقاء مداخلة الأستاذ محمد الصقلي الحسيني المكلف بمندوبية مؤسسة وسيط المملكة تحت عنوان :"المستجدات التشريعية التي جاء بها القانون 14.16 المتعلق بالمؤسسة"

 

بعدها كانت الكلمة للأستاذ  والإطار بنفس المندوبية السيد احمد مومني الذي أعطى حصيلة نشاط المؤسسة برسم 2018على ضوء تقرير سنوي مرفوع إلى صاحب الجلالة نصره الله. هذه المداخلة أثارت نقاشا كبيرا داخل القاعة من طرف ممثلي الجمعيات الذي وصل عددهم 85 فاعل جموي وحقوقي.

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات