موقع وزارة الشباب و الرياضة

لقــاء تقني اعدادي لاحتضان الناظور لسباق نسوي

 

          في إطار انفتاح المديرية الاقليمية لوزارة الشباب والرياضة بالناظور حول مختلف الأنشطة الرياضية المنظمة بالإقليم.حضر السيد المدير الإقليمي حميد بوزيان رفقة بعض أطر المديرية مساء يوم الأربعاء 22 فبراير الجاري ، الاجتماع التقني استعدادا لاحتضان مدينة الناظور السباق النسوي والمنظم من طرف سيكوديل  بشراكة مع أندية العاب القوى بالإقليم والمديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بالناظور المزمع تنظيمه أوائل شهر مارس المقبل.

 

 

 جانب من الصور الخاصة باللقاء التقني الاعدادي لإحتضان الناظور السباق النسوي

مديرية التواصل والتعاون والشؤون القانونية تحتفي بالفائزين بجائزة احسن موقع الكتروني محلي للمديريات الاقليمية

في إطار الإستراتيجية التواصلية لوزارة الشباب والرياضة، احتضن المركب الدولي مولاي رشيد صبيحة يوم الخميس25 يناير 2017 حفل تتويج الفائزين بجائزة احسن موقع الكتروني محلي للمديريات الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة.

اللقاء الذي حضره السيد وزير الشباب والرياضة بالنيابة خالد البرجاوي إلى جانب كل من السيد الكاتب العام عبد اللطيف ايتعميرة ومدير مديرية التواصل والتعاون والشؤون القانونية السيد ياسين بلعراب الى جانب مختلف المدراء و رؤساء الأقسام والمصالح والمدراء الجهويين والاقليمية افتتح بكلمة السيد الوزير الذي نوه بالمجهودات التي يضطلع بها اطر القطاع في مختلف ربوع المملكة.

وياتي هذا الحفل بعد احداث 78 موقعا الكترونيا خاص بكل مديرية اقليمية على حدة، تتيح مواكبة مختلف الانشطة والبرامج المنظمة محليا وجهويا، وتساهم في تقريب المواطنين من مختلف الخدمات التي تقدمها مؤسسات القطاع من دور الشباب ومراكز سوسيو رياضية للقرب ونوادي نسوية ورياض الاطفال...

وإذكاء لقيم التنافس الايجابي بين الأطر القيمة على هذه المواقع الالكترونية على مستوى مختلف جهات المملكة، عملت الوزارة على احداث جائزة احسن موقع الكتروني محلي بغية تشجيع اطرها لبذل مزيد من الجهود للمساهمة في خلق دينامية تواصلية على المستوى المحلي والجهوي.

 

وترسيخا لهذا التقليد الذي اضحى سنويا توجت المديرية الاقليمية المحمدية بالرتبة الاولى فيما نالت المديرية الاقليمية فحص انجرة الرتبة الثانية وبقيت الرتبة الثالثة من نصيب المديرية الاقليمية الراشدية.

 

صورة جماعية للمحتفى بهم مع السيد وزير الشباب والرياضة 

أطر وموظفي المديرية الإقليمية لوزارة الشبــاب والرياضة بالناظور تحتفي بالسنة الأمازيغية 2967

 

 

        بمناسبة حلول السنة الامازيغية الجديدة 2967 نظم  اطر وموظفي وأعوان المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بالناطور إلى  جانب رواد ونوادي المؤسسات التابعة لها حفلا فنيا بهيجا وذلك مساء يوم الاربعــاء 18 يناير 2017 بالمركب السوسيو تربوي لعراصي الناظور.

        وقد شهدت قاعة العروض التابعة للمركب السوسيو تربوي التي غصت جدرانها بأثــاث وصور توحي الى الموروث الثقافي والتاريخي للأمازيغ ـ شهدت ـ حضور أزيد من 180 من أطر وموظفي وأعوان المديرية وأسره ورواد المؤسسات التابعة لها بالإضافة إلى رؤساء المصالح الخارجية .

         فيما عرفت فقرات البرنامج الاحتفالي الذي اشرف على تنشيطه الاستاذ سعيد لمسيح مدير دار الشباب العروي والأستاذة فردوس لبيض مديرة المركب السوسيو تربوي لعراصي،  فقرات موسيقية أطرتها فرقة ثــاومــات عن دار الشباب زايو وفقرات مسرحية من تنشيط نادي التنشيط التربوي بدار الشباب العروي ولوحة تعبيرية من أداء براعم المركب السوسيو تربوي الناظور وأهازيج ريفية من إلقاء رائدات النادي الاقليمي بالناظور، بالإضافة الى قصائد شعرية وكلمــات تعريفية بالمنــاسبة.

 

           وقد عبر جموع الحاضرين عن اعجابهم بهذه البادرة التي تعد الأولى من نوعها خاصة بالمديرية الاقليمية لوزارة الشباب والرياضة بالناظور حيث استمتع الحاضرين بالتنسيق المحكم والمتنوع لفقرات هذا البرنامج مع تأكيد انخراط جميع الأطر في كل المبادرات والأنشطة التي تضطلع بها المديرية.

 

تفاعل الجمهور مع فقرات الأمسية الاحتفالية بمناسبة حلول السنة الامازيغية الجديدة   2967

 رائدات النادي الاقليمي بالناظور تجسدان طقوس الحناء ليت العرس الريفي

فرقة ثــاومــات بمدينة زايو تشارك فرحة الاحتفال بأغاني أمازيغية عريقة

  براعم المركب السوسيو تربوي لعراصي في لوحة تعبيرية معبرة 

مشاركة مسرحية من نادي التنشيط التربوي بدار الشباب العروي 

مساهمة شعرية باللغة الأمــازيغية حول التراث الامازيغي

صورة  للمدير الاقليمي الاستاذ حميد بوزيان رفقة رؤساء المصالح الخارجية 

 

صورة جماعية مع المدير الاقليمي والمشاركين في انجاح هذا النشاط المتميز 

المدير الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة بالناظور يقوم بزيارة تفقدية للنــادي النسوية بمدينة العروي

 

       مواصلة لسلسة من اللقاءات التواصلية والزيارات الميدانية التي يقوم بها المدير الاقليمي لوزارة الشباب والرياضة باقليم الناظور لمختلف المؤسسات التابعة للمجال الترابي للمديرية ، قــام الاستاذ حميد بوزيان المدير الاقليمي بالناظور بمعية الاستاذ حسن الجرودي المكلف بالشؤون العامة بزيارة تفقدية للنادي النسوي ـ العروي وذلك يوم الأربعاء 21 دجنبر 2016 على الساعة الثالثة بعد الزوال .

        وقد عرفت  هذه الزيارة التواصلية مع ادارة النادي والمستفيدات من خدماته استحسان كبير من طرف الطاقم الاداري كما عبر عن استعداده للإنخراط في مختلف الانشطة والتظاهرات المزمع القيام بها من طرف المديرية .

 

 

المدير الاقليمي يتفاعل مع اسئلة وارتسامات المستفيدات من خدمــات النادي النسوي وتطلعاتهم .

 

احدى المستفيدات  من قسم الفصــالة بالنادي النسوي في حوارهم مع المدير الاقليمي

 احدى المستفيدات من الجالية المغربية المقيمة بالحارج تستثمر عطلتها في الاستفادة من خدمات النادي 

 

قسم الخيــاطة بالنادي النسوي العروي 

 

إمتحانات الكفاءة المهنية لولوج مختلف الدرجات

 

تنظم وزارة الشباب والرياضة امتحان  خاص بالكفاءة المهنية لولوج مختلف الدرجات وذلك  يوم الأحد 25 دجنبر 2016 بكل من مدينة الرباط ، أكادير وفاس.

للإطلاع على مذكـــــرة إجراء امتحانات الكفاءة الـمهنية لولوج مختلف الـدرجات بـرسم سنة 2016  وكذلك بطاقة التنقيط الفردية الخاصة بامتحان الكفاءة المهنية بالاضافة الى الحصول على طلب المشاركة في الامتحان المرجو الضغط على الزر التالي: 

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات