موقع وزارة الشباب و الرياضة

المديرية الاقليمية بالنــاظور تفتتح برنـــامج الجامعات الشعبية من المركب السوسيو تربوي بأزغنغان

 

 

المديرية الاقليمية بالنــاظور تشرف على انطلق البرنـــامج الوطني الجامعات الشعبية تحت شعار المعرفة من اجل المعرفة بالمركب السوسيو تربوي ازغنغان مساء اول امس السبت 06 يناير2018

  اللقاء الذي افتتحه السيد حميد بوزيان المدير الاقليمي لوزارة الشباب والرياضة بالنــاظور بكلمة تأطيرية حول سياق انطلاق

 هذا البرنـــامج والاهداف المنتظرة من هذا المشروع الثقافي والمعرفي والذي من المنتظر ان يستمر طيلة السنة من خلال محــاضرات وانشطة فكرية وثقــافية وعلمية وادبيية....

اللقاء الافتتاحي الذي أطره الدكتور عبد الحكيم بلال استاذ جامعي بكلية متعددة التخصصات سلوان حول موضوع الخبر الوراثي كان فرصة للتواصل مع تلاميذ وتلميذات المستوى الثانية باكلوريا وكذلك ثلة من الطلبة الباحثين وعموم المهتمين بموضوع المحاضرة.

وفي كلمة للسيد سعيد لمسيح مدير دار الشباب أزغنغان أبدى فيه عن استعداد الادارة في احتضان وتنظيم هذا البرنــامج الوطني منذ حلول شهر نونبر 2017 حيث تم التنسيق مع مجموعة من الاساتذة الجامعيين والدكــاترة والباحثين الى جانب مختلف المؤسسات ذات الصلة بتفعيل ادوار البرنامج الوطني للجامعات الشعبية وتم التوصل لبرنــامج متكامل ويستهدف مختلف الشرائح المجتمعية ويضع الشبـــاب في صلب هذا البرنامج الذي سيختتم يوم 26 ماي 2018.

كماعبر الطالب زكرياء البوغماري على أهمية هذا البرنــامج في تعميق التواصل الفعال بين الاستاذ والطالب وموضوع المحاضرة بحكم محاضرات الجامعات الشعبية تشكل فرصة للحواء المباشر مع الاستاذ المحاضر وباقي مكونات المحاضرة وهذه قيمة مضافة نوعية للمدينة والمؤسسة.

 

 

 

صبحية فنية متميزة بصوت ألوان الريشة بدار الشبــاب زايو

 

                في إطار الدينــامية التسي تشهدها دار الشبـــاب زايو قام نادي بسمة أمل للأنشطة التطوعية ، بتنظيم صبيحة للرسم والصباغة لفائدة الأطفال، وذلك  يوم الأحد 7 دجنبر الجاري بالقاعة الكبرى لدار الشبــاب .

 

النشــاط الفني المنظم من طرف النادي عرف  استفادة ازيد من 150 طفل وطفلة  من خلال ثلاث ورشاة الاولى تتعلق بورشة الرسم الحر والثانية تتعلق بورشة الصباغة والتلوين ثم ورشة الصباغة على الثوب ،  وسيتم خلال هذا الاسبوع انتقاء الرسومات المتميزة من طرف النادي لتتويج الفائزين بجوائز، كما سيتم تقديمها داخل المؤسسات التي ينتمي إلها الفائزون.

في هذا السياق عبر مدير دار الشباب زايو السيد عبد الرحمن الهاني عن دور مثل هذه الانشطة الفنية في اذكاء قدرات ومواهب الاطفال وتشجيعهم على الخلق والابداع .

كما نوه الفنان التشكيلي محمد عنوري، بهذا النشاط الفني، وثمن المجهودات الجبارة التي يقوم بها نادي بسمة أمل بزايو، لإنجاح مثل هذه الأنشطة بزايو، من أجل إدخال الفرحة على الأطفال، وتنمية حسهم الفني.

 

يشار إلى أن نادي بسمة أمل للأنشطة التطوعية، سبق وأن نظم العديد من الانشطة التطوعية، من بينها ورشة الحلاقة لفائدة الأطفال، وحملة لجمع الملابس للفقراء، وحفل لفائدة الأيتام، كما يشتغل النادي في عدة أعمال تطوعية أخرى، مع فعاليات المجتمع المدني، وذلك من خلق دينامية ثقافية وفنية وتطوعية داخل المدينة.

بعض الصور للصبحية الفنية بدار الشباب زايو

 

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات