موقع وزارة الشباب و الرياضة

مكتب الرياضة

 

مكتب الرياضة

 

            يعد المجال الرياضي بنيابة وزارة الشباب والرياضة مجالا خصبا وخزانا لاكتشاف المواهب الصاعدة في مختلف الأنواع الرياضية ، وبقدر الاهتمام  بالرياضة عرفت المنطقة الشرقية تأهيلا مهما في البنيات التحتية الرياضية والتي حظيت بشرف تدشينات مولوية سامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله .

          موازاة مع ذلك عملت مصلحة الرياضة عبر أطرها بجد لإشراك أكبر عدد ممكن من الممارسين في مختلف التظاهرات الرياضية والإسهام بشكل فعال في المسيرة التنموية والنهوض بالفعل الرياضي بالمنطقة الشرقية عامة وجدة بشكل خاص.

       تكمن سياسة النيابة على تأهيل المجال المداري ببنيات تحتية رياضية تتجلى في ملاعب للقرب ،  مراكز سوسيو رياضية للقرب و قاعات لمختلف الرياضات شملت حتى الأحياء الشعبية للمدينة ؛ الهدف منها استقطاب الشباب والأطفال  مع ترسيخ الممارسة الرياضية وقيمها في الحياة اليومية والتأكيد على كونها حق أساسي لكل مواطن وعنصرا مهما من عناصر الاندماج الاجتماعي .

     إن الإقبال المتزايد على الممارسة الرياضية بجميع أنواعها ولمختلف الشرائح العمرية يعكس وبكل وضوح تحسن جودة الخدمات كما وكيفا ترجع بالأساس إلى حسن التدبير والتوزيع المهيكل على التراب الإقليمي .

 

 

 

 

 

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات