موقع وزارة الشباب و الرياضة

دينامية متعددة الابعاد خدمة لقضايا الشباب في مجالات الاهتمام

 

دينامية متعددة الابعاد خدمة لقضايا الشباب في مجالات الاهتمام

     اعتبارا لأسباب تقنية لا يتسع المجال لذكرها ، تعذر علينا في الاعلام والتواصل مواكبة مجموع الانشطة الرسمية التي قامت بها السيدة المديرة الجهوية لوزارة الشباب والرياضة بجهة الشرق خلال الاسابيع الاخيرة . لذا ارتأينا  من منطلق القيام بالواجب الوظيفي استرجاع عقارب الساعة بعض الشيء الى الوراء في مسعى يروم استدراك ما لم يتم تغطيته اعلاميا من أنشطة اتسمت بالأهمية البالغة من حيث طبيعتها ونوعيتها من جهة والحرص الثابت على تعميم الفائدة عبر تزويد عموم المواطنين بمجموعة من المعطيات والمعلومات  ذات الصلة بمجالات الشباب والرياضة .

 

 بركان : تكريم بمواصفات التتويج  

شهد مقر النادي الثقافي لملوية بمدينة بركان حفلا تكريميا للشخصيات التي تركت بصمات واضحة في مجالات اشتغالها برسم سنة 2016 تحت شعار " الاعتراف بالفضل لاهل الفضيلة فضيلة " . وترأس هذا الحفل الذي نظمته الجريدة الالكترونية   " لوماروك اوريونطال" يوم الثلاثاء 24 يناير 2017 ، السيد عامل اقليم بركان بحضور برلمانيي الجهة ورؤساء الجماعات الترابية ورؤساء المصالح الخارجية ... 

وقد تميز هذا الحفل بتكريم السيدة المديرة الجهوية في ميدان التسيير الرياضي اعتبارا للمجهودات الجبارة التي بذلتها بكل تفاني ونكران الذات في مجالات الرياضة على امتداد السنوات السبع الاخيرة . وذلك من بين 30 شخصية تنحدر من عمالة وأقاليم الجهة بعد نقاشات عميقة بين أعضاء طاقم الجريدة ومختلف الفاعلين الاعلاميين على على المستوى المحلي والجهوي .

 بوزنيقة : المشاركة  في مراسيم التوقيع على عقد الاهداف 

  

كما كان منتظرا ، شاركت السيدة المديرة الجهوية  يوم الخميس 26 يناير 2017 بمجمع مولاي رشيد للشباب والطفولة ببوزنيقة في حفل التوقيع على عقد الاهداف بين وزارة الشباب والرياضة وكافة المديريات الجهوية التابعة لها وذلك بحضور السيد  وزير الشباب والرياضة بالنيابة والسيد الكاتب العام والسيدة والسادة مدراء المديريات المركزية والسيدات والسادة المدراء الجهويين والإقليميين . وكما لا يخفى عن العلم ، فقد تمت بلورت وصياغة هذه العقد بناءا على نتائج مختلف الاجتماعات التشاورية التي تم عقدها بين مصالح الادارة المركزية وجميع المديريات الجهوية والإقليمية عبر التراب الوطني ، مع الاشارة الى أن عقد الاهداف الموقعة تضم كل مشاريع الاستثمار والتسيير الخاصة بسنة 2017 مشكلة بذلك خارطة طريق المديريات الجهوية والإقليمية للوزارة برسم نفس السنة .

 تاوريرت : مساعي النهوض بالشأن الرياضي

 لا تزال متواصلة على قدم وساق 

 

ضخ النجاح الباهر الذي توجت به أعمال اللقاء التواصلي الذي احتضنته مدينة تاوريرت يوم الخميس 19 يناير 2017 دماءا جديدة في شريان المساعي الجادة التي تبذلها المديرية الجهوية للوزارة بجهة الشرق من أجل النهوض بالشأن الرياضي بإقليم تاوريرت .وفي الحقيقة لم يكن مفاجئ ولا مستبعدا أن تعقد خلال الايام الموالية سلسلة اجتماعات عمل تحت رئاسة عامل الاقليم  وبمشاركة المديرة الجهوية بجهة الشرق وكافة الاطراف المعنية وذلك بهدف التداول حول آليات وسبل تفعيل مخرجات اللقاء التواصلي المشار إليه اعلاه ، علما أن هذه اجتماعات شكلت كذلك فرص مواتية لبرمجة عدد هام من الانشطة الشبابية والرياضية برسم سنة 2018 لفائدة الجماعات القروية للإقليم ، جماعة وادي زا نموذجا .  

وجدة : اجتماع تحسيسي حول نظام " سيكما"

 

    ترأست السيدة المديرة الجهوية بجهة الشرق زوال يوم الاربعاء 08 فبراير 2017 مرفوقة بالسيدة رئيسة مصلحة الشباب والرياضة والسيد رئيس مكتب الرياضة اجتماعا تحسيسيا مع السيدات والسادة مدراء المؤسسات الرياضية التابعة للمديرية الاقليمية بعمالة وجدة انجاد واقليم تاوريرت. وقد تمحورت اشغال اللقاء  الذي انطلق حوالي الساعة الثالثة زوالا حول أهم الجوانب النظرية والتقنية ذات الصلة بتدبير المرافق عن طريق مصلحة الدولة المسيرة بصورة مستقلة ، حيث أحاطت السيدة المديرة الجهوية بكافة التدابير والإجراءات الواجب اعتمادها على كافة المستويات والاصعدة من أجل توفير الشروط الموضوعية لإنزاله على أرض الواقع على النحو المرغوب فيه . وقد انتهت أعمال الاجتماع حوالي الساعة الخامسة عشية بعد اتخاذ مجموعة من القرارات العملية من قبيل تسوية  ملفات الوضعية المالية للجمعيات الرياضية المسيرة للمنشآت الرياضية وكذا سد الحسابات البنكية الخاصة بها ايذانا ببدء العمل بمقتضيات هذا النظام الجديد.  

جرادة : أولى وجهات العمل التشاركي في مجالات

الشباب والرياضة


 احتضن مقر عمالة اقليم جرادة اجتماعا موسعا برئاسة السيد عامل اقليم والسيدة المديرة الجهوية للوزارة بجهة الشرق ورؤساء المصالح المعنية بالعمالة وذلك بهدف مناقشة مختلف المشاكل المطروحة في مجالات الشباب والرياضة على المستوى الاقليم وكذا المشاريع الشبابية والرياضية المأمول إنجازها خلال السنة الجارية . والجدير بالتذكير أن مشاركة المديرة الجهوية في هذا الاجتماع أتاح امكانية تعميق والتدقيق النقاش حول المرتكزات الاساسية لاستراتيجية المديرية الجهوية المقرر تنفيذها مرحليا على امتداد السنوات القليلة القادمة . 

  تجدر الاشارة في الختام أن عملية الاطلاع على جدول أنشطة المديرة الجهوية خلال الايام القليلة القادمة تتيح امكانية الخروج بانطباع هام مفاده أن بوصلة التحرك ستتجه مجاليا صوب باقي اقليم الجهة من دون اي اكتراث باكراهات البعد الجغرافي لهذه الاقاليم الذي لا زال للاسف الشديد يشكل احدى الاسباب الاساسية التي تحول دون تحقيق التنمية الشاملة في أبعادها الاجتماعية والاقتصادية والثقافية ...

  مكتب الاعلام والتواصل :

السيد : محمد العبودي – السيدة : سعاد الزاوي

 

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات