موقع وزارة الشباب و الرياضة

دار الشباب اللوز تحتفي بذكرى ميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن

 

دار الشباب اللوز تحتفي بذكرى  ميلاد صاحب السمو الملكي

ولي العهد الأمير مولاي الحسن

 

شهدت دار الشباب حي اللوز وجدة ، احتفالا بهيج بمناسبة الذكرى الرابعة عشر لعيد ميلاد الأمير الجليل ولي العهد مولاي الحسن ، و ذلك زوال يوم الأربعاء 10 ماي 2017 . لتتجدد نفس الفرحة العارمة التي عاشها الشعب المغربي يوم 08 ماي 2003 حين أشرقت جنبات القصر الملكي بميلاد ولي العهد الذي اختار له صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله اسم مولاي الحسن ، تعبيرا عن قيم و مبادئ الوفاء لمـلـكـين عـظـيمين في تاريخ البلاد هـما السلطان مولاي الحسن الأول و جلالته المغفور له الحسن الثاني طيب الله تراه و تجسيدا لاستمرارية العرش و استقرار البلاد و تماسكها عبر تاريخ الدولة العلوية الشريفة التي حافظ ملوكها طيلة أزيد من ثلاثة قرون على قيمها و مبادئها الثابتة ألا وهي الدفاع عن وحدة الوطن و استقلاله و صيانة مقدساته المجسدة في شعار المملكة "الله الوطن الملك" .

     لقد كان حفلا فنيا ثقافيا راقيا ، حيث استمتع الحضور المتنوع و الغفير الذي ملأ جنبات البهو الفسيح حتى ضاق بعددهم الكثير ، ببرنامج غني بفقراته المتنوعة التي نسج خيوطها الحريرية رواد دار الشباب حي اللوز و كذا مختلف الجمعيات المشاركة في الاحتفال .

   ابتدأ الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم بصوت الطفلة آية مالي ، لترتفع بعده حناجر الحضور الكريم على أنغام النشيد الوطني المغربي ، يليه كورال لأنشودة "غصن اخضر" من أداء أطفال رواد دار الشباب . إذ قدمت فقرات الحفل من قبل الجمعوية حياة بوسالم . بعد ذلك تقدم السيد زكرياء حساني مدير دار الشباب بكلمة ترحيبية بالحضور الكريم ، باسمه الخاص و نيابة عن اطر المديرية الجهوية بجهة الشرق لوزارة الشباب و الرياضة ، و كافة جمعيات المجتمع المدني التي تنشط بدار الشباب :

-         جمعية الكوثر للتنمية الاجتماعية  

-         جمعية الوفاق للتنمية الاجتماعية

-         جمعية الإنصاف للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة و الأرامل

-         الكشفية الحسنية المغربية فرع وجدة

   و بعض الجمعيات الآفاقية على دار الشباب التي قامت بتنشيط الحفل :  

-         جمعية العوافي للفنون الشعبية

-         جمعية الوصل وجدة

            إذ عبر عن مشاعر الفخر و الاعتزاز بهذه المناسبة الغالية ، الذكرى الرابعة عشر لميلاد ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير الجليل ، عن امتناننا لقائد النهضة الاقتصادية و الثقافية و الاجتماعية و راعي الشباب صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده ، و فخرنا بكل المشاريع التنموية العظيمة التي هيئها جلالته و يقود مسيرة انجازها بمختلف ربوع المملكة من شمالها إلى أقصى جنوبها بأقاليمنا الصحراوية العزيزة . و بهده المناسبة السعيدة نعبر عن اعتزازنا أيضا و نبارك العودة الميمونة للملكة المغربية إلى أحضان الإتحاد الإفريقي .

    و أكد كذلك في كلمته على دور الشباب في تنمية المجتمع و النهوض بطاقاته بفضل الحقوق التي يضمنها الدستور المغربي ، و حرص صاحب الجلالة نصره الله على إدماج الشباب في السياسات العمومية و برامج التنمية ، و هذه الخطة تأتي استحضارا لتحديات التنزيل الديمقراطي للدستور الجديد إذ تهدف إلى ضمان إرساء قواعد المقاربة التشاركية . تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده .

       ولأن الحفل الثقافي الفني زاخر بفقرات متنوعة لشباب في كافة أنواع الإبداع ، فقد تناوب على المنصة مجموعة من الطاقات و المواهب أتحفوا الحضور على التوالي :

رقصة براعم حضانة و روض حي اللوز تحت عنوان " بنت المغرب الغالي "

كورال أناشيد لأطفال كل الجمعيات من تأطير جمعية الوئام

وصلة غنائية من أداء جمعية الوصل

رقصة " ماما أفريكا " من أداء بنات جمعية الوفاق و تأطير جمعية الوئام

فقرة غنائية من أداء شباب نادي نغم الشرق

رقصة حيدوس النسائية لجمعية الإنصاف

  و مفاجئة   الحفل مجموعة العوافي التي أطل أعضائها المتميزون من فوق الخشبة بملابسهم الزاهية ليرسموا لوحة أزها بآلاتهم الموسيقية التي ملأت الفضاء ألحانا عذبة ، حركت مشاعر الجميع لتنطلق حناجر النساء بزغاريد ليتحول لحفل إلى عرس و فرحة كبيرة .

    و توجت فعاليات هذا الحفل بإطفاء الشموع التي رصعت كعكة عيد الميلاد بشكل جماعي و بهتافات التبريك و الوفاء و الدعاء لصاحب الجلالة وولي عهد .

    و جدير بالذكر أن الحفل تميز بحضور وفد رسمي عن المديرية الجهوية للشباب و الرياضة بوجدة تتقدمهم  كل من السيدة سعاد الهندي رئيسة مكتب  الشباب و السيدة سعاد الزاوي عن مكتب الإعلام و التواصل والسيدة امال اليعقوبي عن مكتب الرياضة ...

 

 

 

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات